top-banner-970×90

سوق الأربعاء الغرب.. الإعلان عن احدات منصة رقمية لتلقي شكايات العنف ضد النساء

كاب24 تيفي – منصور اليازيدي:

في ظل إستمرار إجراءات الحجر الصحي، المتخدة من قبل السلطات العمومية في البلاد، لتفادي إنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ، وبعد تعذر ولوج المواطنات والمواطنين لباحات المحاكم لتقديم شكاياتهم وتظلماتهم، وتنزيلاً لمضمون دورية السيد رئيس النيابة العامة عدد 20س/ ر.ن.ع بتاريخ 30 أبريل 2020، والدوريات ذات الصلة، أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بسوق الأربعاء الغرب عن إطلاق منصة رقمية على الرابطhttp://www.pmp.ma:85/index.php؟tr=134 لتلقي شكايات المواطنين والمواطنات المتعلقة بالعنف ضد النساء.

المنصة تم إحداثها تفعيلا للدوريات الصادرة عن رئاسة النيابة العامة، لمحاصرة ظاهرة العنف ضد النساء، ومحاربة العنف الأسري بكل تفرعاته اللفظية والجسدية، والتحسيس بخطورتها خلال فترة الحجر الصحي المفروض بسبب جائحة كورونا.

وتسهر خلية تقنية على تلقي الشكايات، والعمل على معالجتها بالفورية المطلوبة، حيت يجري التنسيق فيها مع مختلف مكونات النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بسوق الأربعاء الغرب، بسرعة وفعالية، صيانة لكرامة المرأة، وللحد من ظاهرة التعنيف الأسري، الذي يتطلب تظافر جهود جميع المتدخلين للحد منه.

إضافة لهذه المنصة، كانت النيابة  قد وضعت عدة وسائل رقمية رهن إشارة المتقاضين.

-خلية العنف ضد النساء

0634519256 I 0666669022

-الفاكس

0537902324

-البريد الالكتروني:

parquet.souk4@gmail.com

رابط الموقع:

http://www.pmp.ma:85/index.php؟tr=134

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد