سيدي افني.. معاناة ساكنة العالم القروي بدائرة لخصاص مع تدابير إنجاز البطاقة الوطنية الإلكترونية

كاب24 تيفي – حسن بوفوس:

يطالب العديد من ساكنة العالم القروي بإقليم سيدي افني و خاصة ساكنة الجماعات القروية التابعة لدائرة لخصاص على تسهيل إنجاز وسحب بطاقة التعريف الإلكترونية الجديدة  لسكان الجماعات الترابية بإقليم سيدي افني.

واكد احد المنتخبيين ان سكان الجماعات الترابية بإقليم سيدي افني و خاصة دائرة لخصاص تعاني من التنقل صوب مدينة سيدي افني لإعداد أو تجديد أو سحب بطاقات التعريف الالكترونية الجديدة”، مبرزا أن سكان هذه الجماعات تضطر للتنقل اليومي لمصالح بطاقة التعريف الوطنية بالمنطقة الأمنية بسيدي افني رغم بعد المسافة حيث يقطعون أزيد من 300 كلمتر دهابا و ايابا مما يعمق من معاناتها في ظل الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، لاسيما كبار السن منهم، ويفرض عليها أعباء ومصاريف إضافية.

وأضاف نفس المنتخب بالرغم من المجهودات التي تقوم بها، مشكورة الإدارة العامة للأمن الوطني ، نظرا للإقبال المكثف عليها، إلا أن معاناة سكان المناطق المذكورة تظل قائمة، مما يحتم إيجاد حلول أخرى من قبيل إنشاء مراكز مؤقتة لإعداد وسحب البطاقة الوطنية الإلكترونية بالجماعات المذكورة، أو في الأسواق الأسبوعية، قصد التخفيف من معاناة ساكنة هذه المناطق”. او ان اقضتى الحال انشاء مركز قار بمركز جماعة لخصاص لتقريب المسافة من المواطنين الدين يشكلون اكثر من نصف ساكنة إقليم سيدي افني و التي تضم جماعات تغيرت و بوطروش و سبت النابور و ايت الرخاء و ابضر و انفك و سيدي مبارك و سيدي احساين او علي و سيدي عبد الله اوبلعيد زيادة الى بلدية لخصاص . كما سبق للنائب البرلماني مصطفى مشارك عن إقليم سيدي افني ان تقدم بسؤال كتابي لوزير الداخلية في هدا الموضوع قصد إنشاء مركز لإعداد و تسليم بطاقة التعريف الوطنية بمركز لخصاص و لحد الان ليس هناك أي تجاوب مع مطلب النائب البرلماني لتبقى معاناة ساكنة العالم القروي بإقليم سيدي افني مع إعداد و تسليم بطاقة التعريف الإلكترونية قائمة حتى إشعار آخر…..!

وهذا تطالب ساكنة العالم القروي بإقليم سيدي افني من المدير العام للامن الوطني عبد اللطيف الحموشي ياخد عين الاعتبار لهدا المشكل و العمل على إنشاء مركز لإعداد و تسليم بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية أعمالا بتقريب الإدارة من المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.