top-banner-970×90

شفشاون.. الدرك يجهض محاولة لتهريب 3 أطنان من مخدر الشيرا

كاب24 تيفي – عبد اللطيف الحافضي:

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك باب برد، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح سرية الدرك بشفشاون، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، من إجهاض محاولة لتهريب 3 أطنان من مخدر الشيرا؛ وذلك في إطار الجهود المبذولة من قبل المصالح الأمنية لمكافحة ظاهرة الاتجار في المخدرات.

وأفادت مصادر كاب 24 تيفي، بأنه تم ضبط سيارة خفيفة، فجر هذا اليوم، على مستوى الطريق الرابطة بين باب برد والسطيحات؛ وذلك بعد مطاردة هوليودية مشتركة ومحكمة بين العناصر المركز الترابي للدرك بالسطيحات والعناصر الدركية بباب برد وبتعليمات من قائد سرية شفشاون، انتهت بمحاصرة السيارة على مستوى دوار الزاوية الواقع بالنفوذ الترابي لجماعة بني سلمان”، مشيرة إلى “أن العملية ذاتها؛ أسفرت عن ضبط العشرات من الرزم عبارة عن صفائح من الشيرا قدرت في مجموعها بــ3 أطنان، كان يستعد أصحابها لتوجيهها إلى الشاطئ المتوسطي بغرض تهريبها نحو أوروبا.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أنه تم تحرير مذكرة بحث على الصعيد المحلي والوطني في حق المشتبه فيهم؛ الذين فروا إلى وجهة غير معلومة وقت تدخل العناصر الدركية، مستغلين تواجد الضباب الكثيف بالمنطقة القريبة من الشاطئ المتوسط، وذلك من أجل توقيفهم والكشف عن خيوط هذه الشبكة الإجرامية وامتداداتها المحتملة سواء على الصعيد الوطني أو الدولي، فيما تم إحالة الكمية المحجوزة على المصالح الجمركية للاختصاص بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد