شفشاون .. السيطرة على حريق شب في “أراضي فلاحية” بواد مالحة

عبد اللطيف الحافضي / كاب 24 تيفي

تمكنت مصالح فرق الإطفاء التابعة للوقاية المدنية والمياه والغابات، بالإضافة إلى السلطات المحلية والدرك الملكي والقوات المساعدة، قبل قليل، من إخماد الحريق الذي اندلع بشكل مفاجئ، منذ زوال هذا اليوم، بأراضي فلاحية؛ وذلك على مستوى دوار العنقود التابع للجماعة القروية واد مالحة بإقليم شفشاون، وهو الحريق الذي أتى على خمس هكتارات من الأشجار الثانوية و حوالي 1000 شجرة للزيتون.

وبحسب ما أوردته مصادر كاب24 تيفي، فإن عملية إخماد الحريق، شاركت فيها عناصر من الوقاية المدنية والمياه والغابات والقوات المساعدة، وهو ما مكن من إخماده بصفة نهائية، رغم الصعوبات التي واجهت فرق الإطفاء في التنقل إلى منطقة الحريق، نظرا لوعورة التضاريس التي تعرفها المنطقة.

وفور إخطارها بالحريق المذكور، انتقلت مصالح الوقاية المدنية والمياه والغابات إلى عين المكان، إلى جانب السلطة المحلية والدرك الملكي بمركز بني أحمد، وتم إخماد النيران في حدود الساعة السادسة من مساء هذا اليوم.

وأضافت المصدر ذاته، أن أسباب هذا الحريق مازالت مجهولة، وأن عناصر المركز التاربي للدرك ببني احمد التابعة لسرية شفشاون شرعت في فتح تحقيق بتعليميات من النيابة العانة المختصة من أجل معرفة الأسباب الحقيقية لاندلاعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *