صور.. إيفانكا ترامب تحل بسيدي قاسم وتعطي انطلاقة مبادرة تنمية المرأة

كاب 24 تيفي _ أمين الزيتي:

هي ترتيبات جرت على قدم وساق، حيث حلت معها صباح اليوم الخميس 7 نونبر 2019 إبنة الرئيس الأمريكي إفانكا ترامب، بمدينة سيدي قاسم وتحديدا بجماعة بئر الطالب القروية، رفقة وفد أمريكي مغربي رفيع المستوى، وفي مقدمته المدير التنفيذي لمؤسسة تحدي الألفية شون- كير نكروي وعن وكالة مساعدات أمريكية وشخصيات أخرى.

زيارة طبعت نفسها من خلال العمل الميداني الذي تدعمه وكالة مساعدات أجنبية أمريكية مستقلة  والتي تشرف على تقديم منحا للدول النامية قصد تعزيزها على مستوى النمو الاقتصادي والحد من ظاهرة الفقر.

وتهدف بالمناسبة زيارة نجلة ومستشارة الرئيس الأمريكي إلى المغرب، على الخصوص، إلى التعريف بـ “مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة”، التي ترعاها إيفانكا ترامب، والتي تسعى من خلالها  إلى تحقيق التمكين الاقتصادي لنحو 50 مليون امرأة بحلول سنة 2025.

وتعد هذه الزيارة، حسب البيت الأبيض، ثالث زيارة دولية لإيفانكا ترامب مخصصة لدعم “مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة”، بعد جولتين زارت خلالهما كلا من إثيوبيا وكوت ديفوار، وكولومبيا والأرجنتين والباراغواي.

عملية سيستفيذ منها ذوي الحقوق ،في أفق تشجييع الإستثمار الفلاحي ،بإعتبار مدينة سيدي قاسم منطقة فلاحية وموقع جغرافي بإمتياز ، ومناسبة لتمكين المرأة القروية من الإستفادة من الأراضي السلالية، وكذا التعريف بمبادرة التنمية والإزدهار العالمي للمرأة ، وخطوة للرقي بها و تحقيق الإستقلال المالي والإقتصادي لها كل هذا  بدعم ضخم خصص للمبادرة .

وٱختثم اللقاء بعقد شراكات همت انطلاق مبادرة تمليك الأراضي، والتاني شراكة تم توقيعها مع المدير العام للمكتب الوطني للإستشارة الفلاحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *