بموجب “ضريبة الثروة”.. أغنى 100 أمريكي سيدفعون 78 مليار دولار

0

كاب 24 تيفي- و م ع:

أفادت مصادر إعلامية بأنه سيتعين على أغنى مائة أمريكي سداد أكثر من 78 مليار دولار من ثرواتهم الشخصية بموجب ضريبة الثروة التي اقترحتها إليزابيث وارين عضو مجلس الشيوخ الديمقراطية ونواب آخرون.

وأوضحت المصادر أن مشروع القانون، المسمى قانون “ضريبة المليونير الفائق”، سيتطلب من الأسر التي يتجاوز صافي ثروتها أكثر من 50 مليون دولار أن تدفع ضريبة نسبتها 2 في المائة من ثروتها سنويا، إلى جانب ضريبة إضافية بنسبة 1 في المائة على الثروات التي تتجاوز مليار دولار.

ووفق هذا المشروع الذي لايزال الكونغرس منقسما بشأنه، سيتعين على جيف بيزوس، أغنى رجل في العالم، سداد رسوم ضريبية إضافية لا تقل عن 5.4 مليار دولار في عام 2021 إذا تمت الموافقة على مشروع القانون، بينما سيدفع إيلون ماسك 5.2 مليار دولار.

ومن شأن هذا الإجراء أن يكلف بيل غيتس أربعة مليارات دولار إضافية فيما سيتعين على مارك زوكربرغ، مؤسس “فيسبوك”، دفع أكثر من 2.9 مليار دولار للوفاء بالتزاماته الضريبية.

وكانت وارين أشارت إلى أن ضريبة الثروة التي اقترحت فرضها على الأسر التي تزيد ثروتها على 50 مليون دولار يمكن أن تساعد على دفع استثمارات في البنية التحتية ورعاية الأطفال والإصلاحات الصحية، في إطار خطة الرئيس جو بايدن “لإعادة البناء” بعد جائحة فيروس كورونا التي تضررت بسببها الأسر منخفضة الدخل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.