top-banner-970×90

عاجل الجديدة بالفيديو : مؤتمر البام بطعم الشجار العنيف والإرتباك الواضح في التنظيم قبيل الإفتتاح

كاب 24 تيفي _ الكارح أبو سالم

ينطلق عشية يومه الجمعة كما هو معلوم المؤتمر الوطني الرابع  لحزب الأصالة والمعاصرة ، بعد أن أجل غير مامرة ، ويعول على هذه المحطة أن تنهي مشاهد الصراعات الداخلية بين صقور الحزب العلنية منها والخفية ، حيث يتنافس كل من عبد اللطيف وهبي” 59″ سنة من العمر الرئيس السابق للفريق النيابي ،وأحد القادة البارزين لتيار المستقبل المعارض للتوجه الحالي لبنشماس ،   ومحمد الشيخ بيد الله” 71″ سنة وزير الصحة سابقا ورئيس سابق  لمجلس المستشارين  كأبرز المرشحين الموالين لتيار الشرعية  ، فضلا عن النائب السابق سمير بلفقيه ، وهشام الصغير رجل الأعمال الشاب رئيس المجلس الإقليمي لوجدة ، وإقصاء مرشحين إثنين من لدن اللجنة التحضيرية لعدم إستيفائهما الشروط المطلوبة حسب القانون الأساسي للحزب .

هذا وقد فشلت عدد من المحاولات لتوحيد الرؤى حول مرشح وحيد وتبذ الخلافات ، كما سعت إلى ذلك فاطمة الزهراء المنصوري المحسوبة على تيار المستقبل لعبد اللطيف وهبي .

 

تجدر الإشارة إلى أن معلومات من عين المكان إستقاها مصدر كاب 24 تيفي قبيل إفتتاح المؤتمر تفيد أن إرتباكا واضحا في عملية الإستقبال والتسجيل ، وأن الإختلال اللوجستيكي الذي أدى برئيس اللجنة إلى الإنسحاب ظهر فعليا في أولى المحطات ،فقد عبر غالبية المؤتمرين عن غضبهم العارم من طريقة ومكان إيوائهم ، عكس بعض المحظوظين الذين تم إيواؤهم في فنادق مصنفة ، فيما الباقي بمخيمات ومراكز الإيواء بعضها تابع لوزارة الشبيبة والرياضة ،وفضل غالبيتهم الإنتقال على نفقتهم الخاصة إلى أماكن أفضل ، فيما إنسحب البعض الآخر عائدا إلى مدينته .

 

كما  أنه لم يتم الإهتمام بالصحافيين المعتمدين بالشكل اللائق ولم تتم مراعاة نقلهم إلى مكان المؤتمر خصوصا البعيدين عن مدينة الجديدة ، ولا إيواؤهم أو تغذيتهم مما يوحي رغبة المنطمين  في التقليل من حجم نقل الوقائع التي يتكهنون أنها ستكون نوعا ما صاخبة ، كما أن مشاداة كلامية نابية ، ومشاجرات حامية الوطيس نشبت بين بعض المؤتمرين أدت إلى إغماءات أدت إلى تبادل العنف بشكل خطير يوحي بعنوان المعركة الضارية التي سيقبل عليها المؤتمرون خلال 48 ساعة القادمة وسط تطاحن التيارات .

مشاهد من المشاداة الكلامية والإغماءات:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد