عاجل الرباط : اليوبي مدير الأوبئة يزلزل وزارة الصحة ويضع إستقالته أمام الوزير وإرتباك واضح بالمديرية

كاب 24 تيفي _ الكارح أبو سالم : 

علمت كاب 24 تيفي من مصادر مسؤولة داخل مقر وزارة الصحة أن محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة قدم فجأة إستقالته من منصبه لخالد آيت الطالب وزير الصحة ، بعد أن هدد بها الشهر الماضي عقب تعرضه لبعض المضايقات التي لم يستسغها .

وفي خبر آخر ، ورد عن بعض المقربين لليوبي ، أن هذا الأخير تعرض لضغوط متتالية مصدرها وزير الصحة والكاتب العام للوزارة تتعلق بمحاولاتهما تهميشه غير ما مرة عن القرارات ذات الطابع الرسمي المتعلقة بالعلاجات الخاصة بجائحة كورونا ، كما طالت الإختلافات التصريحات الرسمية المتعلقة بالنتائج اليومية ، 

هذا ونتيجة تصاعد التوثر وتصميم اليوبي على هذه الإستقالة ومنذ مدة ، فقد فضل  ومنذ أمس الخميس عدم الحضور للجنة اليقظة ، كما أن أسرارا تتعلق برفض العثماني التوقيع على قرار تعيين الكاتب العام للوزارة أجج من توثر العلاقة مع آيت الطالب خالد وزير الصحة ، سيما وأن اليوبي يعتبر من المحسوبين على البيجيدي ومن بين أبرز المرشحين لمنصب الكاتب العام .

كما ينتظر أن تخلق هذه الإستقالة , رجة قوية ونقاشا عموميا سيما وأن اليوبي إستطاع أن يتجاوب مع عدد عريض من متابعيه طيلة مدة عروضه الإعلامية  المتعلقة بالنتائج اليومية لكوفيد 19.

تعليق 1
  1. Abdel يقول

    على ما يبدو ان السيد وزير الصحة غير مؤهل تماما لهذا المنصب.. مشاكل بالجملة كما قيل في تسييره لمستشفى مكناس او فاس..لا اتذكىر بالضبط.. الاسبوع الفاءت اقال مندوب الصحة بالسراغنة والرجل يشهد له الجميع بالبلاء الحسن.. اليوم اليوبي.. وماعرفتش ملفات اخرى.. اوا كيفاش..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.