عاجل بالفيديو: أنباء عن وصف القنصل المغربي الجزائر ببلاد عدوة ، فيما ينعث صوته المسجل بالمفبرك

كاب 24 تيفي _ أحمد امهيدي : 

إنتشر شريط فيديو مدته حوالي الدقيقتان ونيف ، يظهر من خلاله مجموعة من المغاربة ملتفين حول القنصل المغربي ” أحرضان بوطاهر “بعد صباح يومه الأربعاء وهم بصدد تبليغه تذمرهم وإحتجاجهم لكونهم ظلوا عالقين منذ بداية الحظر الصحي بسبب إنتشار فيروس كورونا ، ويوثق نفس الفيديو الرد الذي جاء على لسان المسؤول الديبلوماسي المغربي قائلا : ” تفرقو نتوما عارفين بلي أننا في بلاد العدو”.

هذا الرد الموثق بفيديو _ لم يتسنى لنا إجراء خبرة تقنية عليه  للتأكد من مدى جديته _ خلق جدلا واسعا ، يرى فيه متتبعون أنه سيزكي التوثر الحاصل بين علاقات الجزائر مع المغرب .

هذا وقد تدوالته الوسائط الإجتماعية بشكل سريع ، نظرا لحمولته الخطيرة في ظل الأزمة الخانقة بين البلدين ، وقد وصفت تصريحات القنصل المغربي ، بالبعيدة عن حدود  اللياقة ، وإنزلاقا خطيرا ، وخرقا صارحا لروابط الأخوة التي تجمع الشعبين والأعراف الديبلوماسية ، فيما ذهب محللون جزائريون إلى أبعد من ذلك بوصفهم التصريح أن له أبعادا خفية وعلنية .

وينتظر في الساعات القليلة القادمة ، أن تبدي الديبلوماسية المغربية موقفها من زلة لسان أحرضان ، أو استدعاء هذا الأخير للمشاورات .

وفي أول خروج إعلامي له ،نفى القنصل المغربي ” أحرضان ” أن يكون قد تلفظ بلفظ مسيئ للجزائر ، مضيفا أن الفيديو مفبرك ، دون أن ينكر تجمع المغاربة حوله ، وأن الصوت وما تم وصف الجزائر عبره لا أساس له من الصحة _ حسب رده الأولي _ 

تابعوا الفيديو الموالي :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.