عامل إقليم تطوان يشكل لجنة موسعة للتحقيق في شكاية الاعتداء على مقبرة بجماعة بني حرشان‎

0

كاب24 تيفي – مراد الأندلسي:

بعد فيديو كاب 24 الذي تطرق لموضوع الشكاوى التي تقدمت بها ساكنة الجماعة القروية بني حرشان  والإعتداء على حرمة المقبرة والترخيص غير القانوني لمشروع فلاحي بالمنطقة.

تم تشكيل لجنة موسعة من طرف عامل إقليم تطوان للنظر في الشكوى تتكون من قائد قيادة جبل الحبيب ورئيس جماعة بني حرشان ومدير الوكالة الحضرية لتطوان بالإضافة إلى مندوب وناظر الأوقاف والشؤون الإسلامية وذلك تحت إشراف رئيس الدائرة وقسم الشؤون العامة بالعمالة، حيث من المنتظر حلول اللجنة غذا الجمعة بأرض المقبرة للتحقيق في الواقعة.

هذا وقد وجه سكان مداشر سلاهمة والدواسة والمغارة شكاية لعامل الإقليم بشأن ترخيص غير قانوني لأحد المشاريع الفلاحية جزء كبير منه بني فوق أملاك الدولة وهذا الأمر وثقته كاميرا قناة الكاب 24 والتي حطت بعين المكان إستجابة لنداء الساكنة، حيث كشف الروبورتاج عن قيام صاحب المشروع وبمساعدة رئيس الجماعة حسب الترخيص الغير قانوني المتحصل عليه بقيامه بالنبش في القبور وردم الرفات وإقامة حوض كبير لمياه السقي والذي عرض القبور للإزالة من تحت التراب.

ووفق محضر معاينة للمفوض القضائي فإن أجزاءا من المقبرة تم حرثه بالإضافة إلى وجود صهريج الماء والذي بني على مكان كان يستعمل كمصلى للجزائز وإقامة سور المشروع المنجز على طريق عمومية المؤدية للمداشر الثلاثة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.