عبد الغني الصبار يعطي الانطلاقة الفعلية لبرامج التربية غير النظامية بمكناس

كاب 24 تيفي: عبد الرحمن بن دياب

أشرف السيد عبد الغني الصبار عامل عمالة مكناس رفقة السيد عبد القادر حاديني المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والعديد من الشخصيات المدنية والعسكرية صباح اليوم الأربعاء تاسع أكتوبر الجاري على إعطاء الانطلاقة الفعلية لبرامج التربية غير النظامية برسم الموسم الدراسي الحالي.
وقد استعرض السيد عبد القادر حاديني مختلف الشروحات والمعطيات والمؤشرات الرقمية حول الموضوع، حيث بلغ عدد الأطفال المستفيدين من برنامج الفرصة الثانية في التعليم النظامي والتكوين المهني خلال الموسم المنصرم 814 مستفيدا، من بينهم 595 في العالم القروي و340 في صنف الإناث، فيما بلغ عدد الناجحين في الامتحانات الإشهادية 47 مترشحا من أصل 93.
وبلغ عدد المستفيدين من برنامج التربية غير النظامية الأساس خلال الموسم الدراسي الحال 706 مستفيدا، تم توزيعهم على عدد من المؤسسات العمومية، والمراكز السوسيوثقافية، ومقرات الجمعيات الشريكة المستفيدة من دعم وزارة التربية الوطنية.
من جهته، وبعد التدقيق في المعطيات والشروحات التي أعطيت له، وجه السيد عبد الغني الصبار مجموعة من التوجيهات الهادفة للقيمين على شؤون التربية غير النظامية وباقي المتدخلين في الموضوع، داعيا في نفس الآن رجال السلطة والمنتخبين إلى الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، الذي يحظى باهتمام كبير من طرف صاحب الجلالة، وتقديم كافة المساعدات للقيمين على هاته المشاريع، حتى تشمل المبادرة كافة الفئات المعنية، وتمتيعهم من حقهم الدستوري في تحصيل العلم والمعرفة.
وقبل اختتام هاته العملية، قام السيد عبد الغني الصبار بتوزيع المحافظ والمقررات الدراسية على المستفيدات والمستفيدين من هذه البرامج، وزيارة بعض الأقسام للتربية غير النظامية، للاستماع عن قرب للمستفيدات والمستفيدين من هاته البرامج.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *