عدوى مرض جلدي يصيب أطفالا في منطقة كرامة يستفز مندوبية الصحة بميدلت

كاب24 تيفي – محمد عبيد:

تدخلت بشكل استعجالي المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بميدلت للقيام بمهمتها الطبية تجاه عدد من تلاميذ مدرسة بمنطقة كرامة الواقعة في الجنوب الشرقي الأطلسي ما بعد مفترق الطريق الرابطة بين الريش وايت خوجمان تجاه الرشيدية.

تدخل المندوبية جاء بعد أن انتشر بشكل مثير خبر إصابة عدد من الأطفال المتمدرسين بدوار “المو ابوري” التابع لقيادة كرامة بطفح جلدي وبثور على مستوى الوجه، لتكون فريقا طبيا قضى نهار السبت الأخير 30 نونبر 2019 بالمنطقة للقيام بالبحث الوبائي.

ولقد أوضحت المندوبية الإقليمية للصحة بميدلت في بيان لها نشرته على صفحتها الفايسبوكية “انه بعد إخضاع تلاميذ المدرسة للفحص الطبي تبين أن الامر يتعلق بعدوى مرض الحصف الجلدي(L’impétigo) الشاسعة لدى الاطفال الصغار والناتجة عن الإصابة بكتيريا المكونات العنقودية الذهبية (Staphylococcus) أو المكورة العقدية المقيحة (Streptococcus)”.

وتبعا لذلك – تضيف المندوبية الإقليمية للصحة بميدلت في ذات البيان- قام الفريق الطبي بتوزيع الضمادات الحيوية والأدوية المناسبة والتوقيف الاحترازي عن الدراسة للأطفال المصابين، وذلك للوقاية من انتقال العدوى لأطفال آخرين، بالإضافة إلى توعية الأطفال حول أهمية النظافة في الوقاية من الأمراض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.