عزيز رويبح يقترب من منصب نقيب هيئة المحامين بالرباط بعد فوزه بالدور الأول للانتخابات

0

كاب24 تيفي:

فاز المحامي عزيز رويبح، في الدور الأول من انتخابات اختيار النقيب الجديد لهيئة المحامين بالرباط، بعد فرز جميع أصواب المحامين في الانتخابات التي جرت مساء اليوم الجمعة.

وحصد رويبح غالبية الأصوات المدلى بها، والتي بلغ عددها 397 صوتا، متفوقا على ثاني المنافسين، وهو المرشح المحامي عبد الإله عدنان الذي حصل على 333 صوتا من مُجمل الأصوات.

وكان الأستاذ المحامي عزيز رويبح، سبق له أن خاض غمار الترشيح، غير أنه لم يفز إلا بفارق جد بسيط، ليكون هذه المرة النجاح حليفه في الدور الأول، مع ترجيح كفته للفوز بمنصب النقيب.

ويُعتبر رويبح من أبرز المدافعين عن حقوق المرأة، وفاعل جمعوي ، وسياسي على مستوى حزب الاتحاد الاشتراكي، ومن أهم محطاته السياسية في هذه الاتجاه كونه من مؤسسي الحركة التصحيحية التي سُميت حينها بالفئة العشرية.

ويُعول محامو الرباط على عزيز رويبح من أجل تغيير المناهج العقيمة لتدبير شؤون هيئة محامي بالرباط بشكل يوازي الضرورات القانونية والقضائية بالمغرب.والتفكير الجدي في المناحي الإجتماعية وكذا حقوق المحامين وبلورة المهنة وإعادة بريقها وقداستها كرسالة نبيلة ومهنة شريفة في إطار مساعدة القضاء والدفاع عن الموكلين والعدالة النزيهة 

هذا وتجدر الاشارة الى أن أنباء تحدتث عن خلل طارئ بالناظم الآلي أثناء سريان التصويت أحدث نوعا من الارتباك في حين تحدتث أخبار أخرى غير مؤكدة على أن الإرتباك كان بفعل فاعل ، سرعان ما استأنف التصويت بعد توقف وجيز ، ومعالجة الأمر.

وفي خرجة له عبر صفحته قبيل الإنتخابات ، أكد رويبح أن هذه الإنتخابات فرصة للإلتفاف المحامين بعضهم البعض لصناعة الحدث والتغيير وبناء المستقبل المنشود واستكمال البناء بتعاقدات معلنة وواضحة ، للوصول إلى إنتخاب نقيب للجميع لكل المحاميات والمحامين همه الوحيد الدفاع عنهم وعن كرامتهم وحريتهم ويحس بهمومهم ، واحداث مجلس قوي بأعضائه مجتهدا في تيسيير عمل المحامي وضامنا لأمنهم المهني ومعهم في الميدان كشعار .

 

قائمة المرشحين للإنتخابات المهنية للولاية 2021_2023

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.