top-banner-970×90

عشاق الإشاعات يفشلون في إتهام ” درابيل ” بالتعاطي للشيشا والأخيرة تهزمهم بالحقيقة

كاب 24 تيفي : الكارح أبو سالم :

إجتاحت الأيام الأخيرة  صفحات التواصل الإجتماعي ، موجة من الإشاعات المغرضة تهم جائحة كورونا ، حيث بدأ هواة البوز بنشر  الإدعاءات والأكاذيب  ، وخصوصا في نشر الإحصائيات المهولة تارة ، وتلفيق تهم إنتشار العدوى في أشخاص غير مرضى ، فكانت لهم مديرية الأمن الوطني بالمرصاد حيث تم إلقاء القبض على الآلاف بتهمة نشر الإفتراءات ، وترويع المواطنين دون موجب حق .

ومع ذلك ، لازالت تتقاطر ألوان مختلفة من الإشاعات وترويجها في إتجاهات مختلفة ، ولازال المتتبعون يتذكرون جيدا ملف ” حمزة مون بيبي ” الذي جر العديد من الفنانين والفنانات إلى ردهات المحاكم بشكل يسيئ إلى سمعة الفن عامة وإلى المغرب خاصة ، فقد إختار دعاة الكذب والحقد هذه المرة الفنانة القديرة ” سكينة درابيل ” لترويج لقطة من فلم سينمائي ” هانيا ” إنتاج MBC5 لمخرجه حسن الدحاني ،  تؤدي من خلالها دور فتاة مغربية  تمتهن الإدمان على التدخين والنرجيلا ” الشيشة ” وظهرت في اللقطة ، تداعب شابا بجانبها وقد سلمها مبلغا ماليا ،تعالج من خلاله محطات شعبوية وفق مقاربة نوعية سوسيوإجتماعية للواقع المعاش ،  وارتكزت الإشاعة على أن هذه اللقطة حقيقية ، وأن الفنانة سكينة تتعاطي للممنوعات بهذا الشكل الذي ظهرت فيه باللقطة ، وعلى أن المشهد حقيقي .

وبما أن ثقافة البوز والتبخيس والشماتة ، أصبحت ظاهرة تغذي رغبات غالبية المتتبعين ، والذين للأسف زاد من تغذيتها أقلام بعض اشباه الإعلاميين ورواد الفضاء الأزرق ، فقد تم ترويج الفيديو بقوة ، غير أن الفنانة سكينة واجهت الأمر بحزم كبير وعقلانية ، رغم ما تسبب لها فيه من محاولات بئيسة لتشويه سمعتها التي يشهد لها الجميع بالإتزان والتواضع والتربية الحسنة .

هذا وستجري كاب 24 تيفي إستجوابا خاصا مع الفنانة سكينة في هذا السياق ، وتسليط الضوء على الظاهرة ، والتدابير التي إتخذتها أو ستتخذها درابيل في هذا الموضوع  .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد