فاس.. إغلاق أبواب الحي الجامعي بفاس في وجه الطلبة إلى إشعار آخر

كاب24 تيفي- عبد اللطيف الحافضي:

أقدمت إدارة الحي الجامعي ظهر المهراز فاس على إغلاق أبواب الحي الجامعي، اليوم الثلاثاء ، تزامنا مع استمرار انتشار فيروس كروونا بشكل مقلق ومخيف.

ووفق ما أوردته، إدارة الحي في إعلان لها، اطلعت عليه كاب24 تيفي، “فإن قرار إغلاق هذا المرفق الجامعي، جاء بعد الانتشار المخيف والمقلق لوباء كرورنا، بالإضافة إلى لما يشكله ذلك من خطر على صحة وسلامة الطلبة والعمال والموظفين على السواء”.

وأكدت إدارة الحي الجامعي، “أنه واحتياطا وعملا بالمقتضيات القانونية والتوصيات الصارمة للمصالح الإدارية والصحية التي توصي بمنع التجمعات منعا كليا في هذا الإطار، فقد تقرر كباقي الأحياء الجامعية بالتراب الوطني الاستمرار في إغلاق الحي الجامعي ظهر المهراز بالعطلة لصيفية إلى شهر شتنبر حتى إشعارا آخر”.

جدير بالذكر أن رقعة فيروس كورونا ما زالت تتسع بمدن جهة فاس مكناس، بحيث سجلت الجهة منذ بداية الوباء إلى حدود الساعة السادسة من مساء أمس، ما مجموعه 5417 حالة إصابة، و 78 حالة وفاة بالإضافة إلى ارتفاع في عدد الوفيات، فيما بلغ عدد الحالات المتعافية خلال نفس الفترة، 4131 حالة شفاء و 1262 حالة تحت العلاج.

وتصدرت مدينة فاس مدن الجهة الأكثر تسجيلا لعدد المصابين والمتوفين بالفيروس التاجي، بحيث أكدت معطيات الرصد الوبائي الصادرة عن المديرية الجهوية للصحة، أن مدينة فاس سجلت منذ بداية تفشي الوبائء إلى حدود الساعة السادسة من مساء أمس الاثنين، 4106 حالة، وتعافي 3336 شخصا و 720 شخصا تحت العلاج، في مقابل ذلك ارتفع عدد الوفيات بالمدينة بسبب الفيروس، خلال نفس الفترة، إلى 50 حالة، الأمر الذي دفع بالسلطات العمومية إلى اتخاذ قرار يقضي بعزل مدينة فاس عن باقي مدن الجهة، من أجل حصر هذه الجائحة العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.