فريق العدالة والتنمية بجماعة كلميم يصدر بلاغا ناريا ضد المجلس الجماعي

كاب24 تيفي _ حسن بوفوس:

عقد فريق العدالة والتنمية بجماعة كلميم  لقاء تقييميا لدورة اكتوبر 2019 المنعقدة بجلستين  الأولى للتداول في بعض النقاط المدرجة بجدول أعمالها والثانية مخصصة للإجابة على أسئلة السادة أعضاء المجلس.

وخلص النقاش وفق بلاغ توصلت به كاب24 تيفي، بين أعضاء الفريق، عن الإعلان عن استمرار  رئيس جماعة كلميم في خرق القانون التنظيمي للجماعات 113-14 وخاصة المواد : 246-48-65-67-78-79-80 المتعلقة بشكليات انعقاد الدورات وبرنامج عمل الجماعة وتنظيم الجلسات العامة والقضايا المرفوعة على الجماعة واصحابها،وإعداد الميزانيات.

وضعف مردودية المكتب المسير  للمجلس والذي انعكس  بشكل سلبي على التنمية المحلية بكلميم، وتخبط المكتب المسير وغياب رؤية واضحة لحل مشكل الديون المتراكمة بسبب الأحكام القضائية النهائية، علما أنه قد دبر ميزانية مهمة خلال الثلاث سنوات التي مضت تتجاوز  24 مليار سنتيم ، استغرق جلها في  نفقات التسيير في غياب لأي مشروع تنموي واحد.

وأضاف البلاغ، بأن المجلس عجز عن حل الإشكالات القانونية والقضائية المرتبطة بكل المشاريع المتوقفة من قبيل( مداخل المدينة الاربعة ،الكورنيش ،المسابح ،ملاعب القرب، التهيئة الحضرية…)، واستخفاف الرئيس بأسئلة ممثلي الساكنة وتخلفه عن حضور الجلسة الثانية المخصصة للرد على اسئلة السادة أعضاء المجلس ذات الأهمية الكبرى.

وأنهى البلاغ إعلانه بغياب  رؤية واضحة للتنمية المجالية في برنامج عمل الجماعة المصادق عليه والذي يفتقد لأجرأة عملية ومادية والمتمثلة في غياب السيولة المادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *