top-banner-970×90

فضيحة: ساجد يصرف تعويضات بالملايين لمستشارات عن رحلة سياحية سابقة لتركيا

كاب 24تيفي:

فجرت مصادر من داخل مصالح الجماعة الحضرية للدار البيضاء قنبلة في وجه المسؤولين على تدبير الشان المحلي بعد مصادقة الرئيس محمد ساجد ومعه الوالي خالد سفير، على تعويضات لأزيد من 17مستشارة سبق لها ان استفادت من رحلة الى تركيا في إطار شراكة موقعة سنة 2013 بين المجلس الجماعي وجمعية المستشارات الجماعيات بمجلس مدينة البيضاء.
وكان المجلس خصص مبلغ 40 مليون سنتيم لدعم هذه الرحلة السياحية التي قدمت للرأي العام تحت غطاء تبادل وتعزيز الخبرات للمستشارات المسافرات مع بلدية إسطنبول.
وكانت الرحلة المذكورة قد خلفت موجة من الاستغراب والردود خاصة لتزامنها مع دورة الحساب الاداري لسنة 2013،التي سجلت غياب ازيد من ثلثي المستشارات، حيث اعادت التعويضات الاخيرة التي فاقت المليون سنتيم لكل مستشارة، نفس الاستغراب لتزامنها مع دورة الحساب الاداري لسنة 2014 المقررة نهاية الشهر الجاري، مما يثير الشكوك من جديد حول ملف يلفه الاتهام بهدر المال العام، علما أن المهمة المعوض عنها جماعية ولفائدة 17 مستشارة.
يذكر ان المعلومات التي تقاطرت عقب عودة المستشارات من الرحلة التركية جاءت مخيبة للآمال وتخدش سمعة المغرب من خلال قيام المستشارات بسلوكات مشينة ومشاكل تطلبت تدخل مسؤولين بالسفارة المغربية لتسويتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد