فيروس “كورونا” يتسلل من جديد إلى مكناس وصفرو.. وحصيلة الجهة ترتفع إلى 1209

كاب24 تيفي – عبد اللطيف الحافضي:

سجلت جهة فاس مكناس، خلال 24 ساعة الماضية، 13 حالة إضافية جديدة مصابة بفيروس “كورونا” المستجد، موزعة بمدن مكناس وصفرو وفاس، تم اكتشافها من خلال تتبع حالات المخالطين لحالات مؤكدة سابقة.

وبذلك، ارتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة المصابة بالعدوى، منذ بداية الوباء إلى حدود الساعة السادسة من مساء هذا اليوم، وفق معطيات النشرة اليومية، الخاصة بتطور الحالات النشطة بمدن  جهة فاس مكناس، إلى 1209 حالة، بزيادة 13 حالة جديدة سجلت منها 5 حالات بمدينة فاس،  وحالة واحدة بمكناس فيما سجلت 7 حالات بمدينة صفرو.

وأظهرت الحصيلة اليومية، أن الجهة لم تشهد، خلال 24 ساعة الماضية،  تسجيل أية حالة شفاء من عدوى “كورونا”، ليستقر، منذ بداية تفشي الوباء في 1037، فيما لا يتابع 145 مصابا، العلاج بأجنحة كوفيد19، بالمستشفى الميداني بمدينة بنسليمان، وفي مقابل ذلك، أشارت نفس المعطيات، إلى أن عدد الوفيات بالجهة لم يعرف أي تغير لما يقارب الشهر، بحيث ظل محصورا، منذ بداية الوباء إلى حدود اللحظة، في 27 حالة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للوضعية الوبائية حسب مدن جهة فاس مكناس، وفق آخر تحديث لمعطيات الرصد الوبائي، منذ بداية الوباء إلى الآن، فقد سجلت عمالة فاس 795 حالة، عمالة مكناس 120، إقليم صفرو 55، الحاجب 138، تاونات 15، إفران 20، تازة 55،  مولاي يعقوب 8 و بولمان 01.

وجددت المديرية الجهوية للصحة، دعوتها لعموم المواطنين والمواطنات،  بضرورة مواصلة الالتزام بالتدابير الصحية الوقائية، بما في ذلك ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي وغسل اليدين وغيرها من الإجراءات المتخذة للحد من انتشار العدوى بين المواطنين بالمغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.