في ذكرى رحيل الفنان حسين السلاوي.. فعاليات سلا تُكرم الصحفي سعيد عيسى المعزوزي

0

كاب24تيفي/ لطيفة الهادي:

 

حلت يوم السبت الماضي الذكرى 70 على رحيل أسطورة الغناء المغربي الفنان الراحل حسين السلاوي ، حيث كانت مناسبة لتعرب فيها فعاليات مدينة سلا، اختيار هذه الذكرى ذات الطابع الفني الكبير لتكريم الصحفي سعيد عيسى المعزوزي ” سعيد المعزوزي ” كوجه إعلامي فاعل في الحقل الصحفي بالمدينة .

وأكد فاعلون حضروا هذا اللقاء ، أن تكريم الصحفي ابن مدينة سلا جاء لكونه ضل حريصًا على أن يكون قريبا من تطلعات الساكنة بما في ذلك دعمه الإعلامي اللا مشروط للفنانين و الجمعيات و الهيآت بالمدينة فقد كان يستحق أكثر من هذا التكريم .

و أكد ممثلين الجمعيات الحاضرة، أن المعزوزي سعيد كفرد من أسرة مهنة المتاعب و كمتابع هادئ لكل ما يدور حوله حيث عرف كذلك بتوقفه عند الأحداث بعقلانية، محللا و  مفسر يقرئ الأحداث في ضوء كافة المعطيات، ليصنع منها حدثًا فريدا، لم يتأخر في تقديم الإستشارات الإعلامية للجميع دون شرط أو تأخر .

و حضر هذه الذكرى نخبة من الفنانين التشكيليين و ممثلين و صحفيين و سياسيين، حيث تُوج هذا اللقاء بتكريم أسرة الفنان الراحل حسين السلاوي الذي شكل حضورهم عنوان الحدث الأبرز .

و ذكّر المعزوزي الحضور عبر مداخلة سريعة عن إحدى تجاربه الدولية التي تحدث فيها عن أهمية و دور الفنان الراحل حسين السلاوي في إغناء و إثراء الخزانة العربية في فترة الإستعمار التي كانت تعاني منه كثير من الدول العربية آنداك حيث وظف الفن و القول الجميل ليوصل صوت المغرب إلى الآفاق.
و تضمن الحفل عرضا للوحات غنائية متنوعة و أعمال تشكيلية، حيث اختُتِم بتسليم هدية التكريم إلى الأستاذ المعزوزي سعيد من طرف مجموعة من الجمعيات المحلية التي تهتم بالجانب الفني و التي تتطلع إلى أن تنقل وضعية الفنان السلاوي إلى مكانة جيدة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.