قراءة في الصحف: اعتقال 5 دركيين على خلفية جريمة مقهى “لاكريم” بمراكش

كاب 24 تيفي-متابعة:

نستهل قراءة ابرز المواد التي جاءت في صحف اليوم الاربعاء من صحيفة اخر ساعة التي اوردت أنه بعد تحريات ماراطونية وتتبع أكثر من 600 مكالمة لازيد من مشتبه تم اعتقال 5 دركيين بطنجة على خلفية جريمة ” لاكريم” بمراكش، واضافت الصحيفة أن رجال الدرك الموقوفين يشغلون رتبة مساعد ” اجودان” كانوا يعملون بميناء طنجة وينتظر التحقيق معهم في قضايا تتعلق بالارتشاء و الاخلال بالضوابط المهنية.

ذات الصحيفة نشرت أن فقيها يغتصب امرأة متزوجة خلال جلسة للرقية الشرعية ببرشيد مما نتج عنه رقودها في مستشفى لمدة اسبوع كامل.

في عنوان مغاير نقرا من اخر ساعة أنه لاول مرة عدد السياح يرتفع الى مليونين في مراكش ما مكنها من ن تحافظ على مكانتها كأول وجهة سياحية بافريقيا واحدى افضل الوجهات العالمية.

من جهتها جريدة اخبار اليوم اوردت أن الرسوم الواجب استخلاصها مقابل اصدار جوازات سفر المغاربة المقيمين بالخارج اصبحت تبلغ 800 درهم ابتداءا من امس الثلاثاء 2 ينار 2018.

في موضوع اخر ذكرت الصحيفة ذاتها أن القناة الثانية تمردت على قوانين بنكيران وبدأت تبث إشهار القمار وبرامج الجريمة البشعة، وهو ما يعيد إلى الواجهة معركة سياسية كبيرة كان وزير الاتصال السابق، مصطفى الخلفي، قد خاضها ضد وصلات مماثلة، انتهت بصدور قانون يمنعها بشكل واضح.

ننتقل الى جريدة الصباح التي قالت أن استثناء الأقاليم الجنوبية من الموجة الأولى من إعفاءات رجال الداخلية، التي أسقطت واليا وستة كتاب عامين وعشرات رجال السلطة، لم يكن سوى الهدوء الذي يسبق العاصفة، حيث أنهى وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، لائحة ولاة وعمال وكتاب عامين ستغير خريطة الإدارة الترابية في الجهات الجنوبية الثلاث.

واضافت الصحيفة أن الموجة الثانية من زلزال الداخلية ستعصف بأسماء صحراوية وازنة رسبت في امتحان المسؤولية، خاصة في مجال الوصاية على المجالس المنتخبة بجهات كلميم واد نون، والعيون الساقية الحمراء، والداخلية وادي الذهب.

جريدة المساء نشرت على صفحتها الاولى أن حكومة سعد الدين العثماني، تتجه نحو تمرير مشروع مرسوم مثير بدأ يفجر غضب بعض منتخبي الأقاليم الجنوبية للمملكة، بسبب تنصيصه على تفويت 70 هكتارا من العقار المخصص لتشييد المنطقة التصديرية الحرة لصالح لاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وذكرت المساء ايضا أن مصالح الدرك بالعاصمة الاقتصادية للمملكة قامت، بتعليمات من النيابة العامة، بفتح تحقيق موسع حول نشاط شبكات متخصصة في تهريب الماركات العالمية المزورة من تركيا وإدخالها الأسواق المغربية، مما كبد مجموعة من الشركات خسائر كبيرة.

نقرأ من الصفحة الاولى لصحيفة الاخبار أن مصالح الامن ببني مكادة اوقفت شقيقين احدهما من ذوي السوابق القضائية اثر ارتمائه تحت سيارة مصلحة تابعة لقائد الملحقة 23 التابعة ترابيا لمقاطعة بني مكادة وذلك قصد اثارة الانتباه ومحاولة توريط القائد بكونه قام بدهسه.

ذات الصحيفة نشرت أن شرطة ورزازات تمكنت من تحرير سائحة أمريكية احتجزها شاب عشريني ينحدر من مدينة ورزازات وعرضها للضرب والجرح العمدين دون تحديد دواعي إقدامه على هذه الجريمة التي استنفرت الأجهزة الأمنية المغربية.

التعليقات مغلقة.