قُبيل الانتخابات الرئاسية.. بايدن يطلب “ود” المسلمين

0

كاب24تيفي-إنصاف الحموتي:

يبدو أن المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية بات يعرف من أين تُؤكل الكتف، بدليل تودده للأقليات المتواجدة بالولايات المتحدة، والتي عانت من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إبان تواجده بالبيت الأبيض.

وتصدرت صورة بايدن ونائبته السيناتورة كامالا هاريس مرفوقة بالآية القرآنية “إن مع العُسر يسرا” وترجمتها باللغة الإنجليزية (Indeed, with hardship comes ease) مواقع التواصل الاجتماعي خاصة على تويتر وفايسبوك.

وتُظهر الصورةُ المرشحَ الديمقراطي وهو يتحدث إلى مجموعة من النساء، منهن من يرتدين الحجبات، وسط زعماء دينيين مسلمين من سكان ديربورن.

ويظل عدد المسلمين في الولايات المتحدة مجهولا، حيث تمنع القوانين الأميركية جمع معلومات الانتماء الديني في تعدادها العام الرسمي، لكن تقديرات الخبراء تشير إلى أن نسبة المسلمين بين 1% إلى 2% من إجمالي سكان الولايات المتحدة البالغ عددهم 330 مليون نسمة؛ أي ما يقدر بـ3.3 ملايين و 6.6 ملايين شخص، وينتشرون في كل الولايات الأميركية.

ويراهن بايدن في سباقه مع منافسه الجمهوري على الأقليات المتواجدة في الولايات المُتحدة، والتي هاجمها الرئيس الأمريكي في مُناسبات عدة خلال فترة ولايته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.