كأس السوبر الأروبي بين بايرن وإشبيلية بحضور “جماهيري”

كاب سبورت- محمد عبيد:

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، أنه قرّر إجراء مباراة كأس السوبر الأوروبي المقرر أن تُقام المباراة يوم الخميس القادم في ملعب بوشكاش أرينا الواقع بمدينة بودابست (العاصمة المجرية)، بين بايرين ميونخ الألماني وإشبيلية الإسبابي، بالسماح لحضور جماهيري.

وأوضح الاتحاد الأوروبي، أنه سيمح بحضور ثلاثة آلاف. (3000) مشجع سيتم توزيعهم على ثلثي مساحة الملعب الذي تبلغ سعته 67 ألف مشجع.

ويأتي هذا القرار على الرغم من تصنيف هيئة مكافحة الأمراض المعدية في ألمانيا مدينة بودابست بأنها منطقة خطيرة فيما يتعلق بأزمة فيروس كورونا المستجد.

ويُشترط أن يحمل المشجع تذكرة المباراة، بجانب الخضوع لاختبار كورونا، قبل 48 ساعة فقط من موعد السفر، للسماح له بالتوجه إلى المجر.

يذكر أن النادي البافاري كان قد أعلن في وقت سابق عن توفير اختبارات مجانية للكشف عن فيروس كورونا المستجد لمشجعيه من حاملي تذاكر مباراة كأس السوبر الأوروبي.

وقد تم تعيين الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور لقيادة هذه المباراة.

وجدير بالإشارة إلى أن هذه الكأس السوبر 2020 للاتحاد الأوروبي لكرة القدم هي النسخة 45 من كأس السوبر UEFA، وأن المباراة بين بايرن ميونخ، الفائز بدوري أبطال أوروبا 2019-2020، ضد إشبيلية، الفائز بلقب الدوري الأوروبي 2019-2020، كان من المقرر أن تجرى في 12 غشت 2020 بملعب دراجاو في بورتو بالبرتغال، إلا أنه نتيجة للتغييرات في مواعيد البطولات والأجندة بسبب جائحة كورونا، استقر رأي اليويفا على تغيير تاريخ ومكان كأس السوبر الأوروبي أيضًا.

وتعتبر هذه البطولة ثالث بطولة للأندية الأوروبية في الوقت الراهن من حيث الأهمية بعد بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.