كتالونيا.. افتتاح مكاتب التصويت في الانتخابات الجهوية

0

كاب24 تيفي- و م ع:

فتحت مكاتب التصويت في الانتخابات الجهوية بكتالونيا (شمال شرق) أبوابها اليوم الأحد ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي وذلك لتمكين أزيد من 5 مليون و 600 ألف شخص الإدلاء بأصواتهم من أجل اختيار البرلمان الجهوي المقبل.

وتجري هذه الانتخابات وسط تدابير وإجراءات احترازية جد مشددة اعتمدتها السلطات جراء تفشي فيروس (كوفيد ـ 19 ) وذلك من أجل ضمان سلامة الناخبين والمتمثلة في إجراء اختبارات الكشف عن الوباء لفائدة جميع المشرفين على العملية خاصة الذين سيكونون متواجدين بمراكز ومكاتب التصويت التي تم اختيارها بمواصفات محددة من حيث كبر المساحة وانفتاحها وتهويتها مع توزيع الأقنعة الواقية والقفازات واحترام مسافة التباعد الآمنة بين الأشخاص .

وقد تم وضع 9139 مكتبا للتصويت بالأقاليم الأربعة التابعة لجهة كتالونيا ( برشلونة وخيرونا وليييدا وطارغونا ) رهن إشارة الناخبين خلال هذا الاقتراع وهو رقم يتجاوز ب 892 مكتبا للتصويت العدد الذي تمت تعبئته خلال انتخابات 2017 (8247 مكتبا).

وحسب بيانات الحكومة المحلية لجهة كتالونيا فإن ما مجموعه 5 مليون و 624 ألف و 44 شخص من بينهم 255 ألف و 163 يعيشون في الخارج مدعوون إلى المشاركة في هذه الانتخابات الجهوية التي تعرف تنافس 69 لائحة بمجموع تراب الجهة والتي ستفرز 135 فائزا وهو عدد البرلمانيين الذين سيتشكل منهم البرلمان الجهوي الجديد لكتالونيا ( 135 مقعدا ) .

وتشارك في هذه الاستحقاقات التي انطلقت حملتها يوم 29 يناير الماضي الأحزاب القومية الصغيرة التي تدعم الانفصال خاصة حزب اليسار الجمهوري الكتالاني و( جميعا من أجل كتالولنيا ) وحزب ( كوب ) والأحزاب السياسية الوحدوية وعلى رأسها الحزب الاشتراكي الكتالاني ومرشحه سلفادور إيلا بالإضافة إلى أحزاب ( سيوادانوس ) والحزب الشعبي و ( كومو بوديموس ) وحزب (فوكس).

وتعطي أغلب استطلاعات الرأي تقدما ضئيلا للمرشح الاشتراكي سلفادور إيلا ( وزير الصحة السابق في الحكومة الإسبانية ) على مرشحي الحزبين القوميين الداعمين للانفصال حزب اليسار الجمهوري الكتالاني وحزب (جميعا من أجل كتالونيا).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.