Trone

“كورونا” تؤجل النسخة الثانية للمنتدى العالمي للتصوف بشفشاون

كاب24 تيفي- عبد اللطيف الحافضي:

قرر منظمو مهرجان شفشاون للمنتدى الصوفي العالمي، عن تأجيل النسخة الثانية إلى وقت لاحق والتي كان من المرتقب تنظيمها من 1 إلى 5 أبريل المقبل بمدينة شفشاون.

وأوضحت جمعية مهرجان شفشاون للمنتدى الصوفي العالمي، في بلاغ لها، اطلعت عليه قناة كاب24 تيفي، “أن هذا القرار جاء على إثر التدابير التي أصدرتها اللجنة الوطنية للقيادة التي تم إحداثها بالمملكة منذ الإعلان عن الالتهابات التنفسية الحادة الناجمة عن (كوفيد19)، والتي تتعلق أساسا بتأجيل التظاهرات الرياضية والثقافية المبرمجة ببلادنا، وإلغاء التجمعات المكثفة، وتدبير الرحلات من وإلى الدول التي تعرف تفشيا للوباء”.

وأنهت الجهة المنظمة، “الرأي العام الوطني والدولي وإلى الجهات الشريكة عن تأجيل هذا المنتدى في نسخته الثانية إلى وقت لاحق”، مؤكدة “أن التأجيل يأتي في سياق التدابير الصحية والوقائية التي تتطلب الحد من تنظيم التجمعات الكثيفة”.

يذكر أن فيروس كورنا المستجد تسبب؛ منذ أن أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل حالات إصابة بالفيروس بالمغرب، في إلغاء عدد من التظاهرات الكبرى والتجمعات الحاشدة وتأجيل مجموعة من المهرجانات، بما فيها مهرجان فاس للموسيقى الروحية والمعرض الدولي للفلاحة بمكناس ومهرجان مكناس للدراما التلفزية ومهرجان موازين والتي تعرف استقطاب معظم المشاركين من دول عديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.