لأخذ الحيطة والحذر.. زخات رعدية قوية وتساقطات ثلجية وموجة برد شديدة بمناطق مغربية

0

كاب24تيفي:

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة تحذيرية، أن عددا من أقاليم المملكة ستشهد زخات مطرية رعدية قوية، مع توقع تساقطات ثلجية هامة في المرتفعات مع انخفاض حاد في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

وأفادت المديرية، أن زخات مطرية رعدية قوية تتراوح بين 30 إلى 70 ملم، ابتداء من عصر اليوم السبت إلى الحادية عشرة ليلا يوم غد الأحد، وذلك بأقاليم: أزيلال بني ملال، بن سليمان، برشيد، الدار البيضاء، شفشاون، شتوكة أيت بها، الجديدة، الصويرة، القنيطرة، الخميسات، خنيفرة، خريبكة، العرائش، مديونة، المحمدية، النواصر، وزان، الرباط، آسفي، سلا، سيدي بنور، تمارة، الصخيرات، طنجة أصيلة، تاونات، وتزنيت.

كما توقعت المديرية حدوث تساقطات ثلجية في المرتفعات فوق 1200 متر، بكميات تتراوح بين 20 إلى 50 سنتميتر، ابتداءا من اليوم السبت وإلى غاية يوم الإثنين، وذلك بأقاليم الحسيمة، وأزيلال، وبني ملال، وبولمان، وشفشاون، وشيشاوة، والحاجب، وإفران، وخنيفرة، وميدلت، وورزازات، صفرو، تراودانت، وتازة.

وأكدت المديرية في نشرتها، أنه يرتقب تسجيل موجة برد قارس بدرجات حرارة تصل في أقصاها إلى 6 تحت الصفر، في أقاليم الحوز وأزيلال وإفران وميدلت، وبدرجات حرارة تبلغ في أقصاها إلى 2 تحت الصفر بأقاليم الحسيمة وبني ملال وبولمان، وشيشاوة، والحاجب، والرشيدية، وفيكيك، وغرسيف، وجرادة، وخنيفرة، وورزازات، ووجدة، أنكاد، صفرو، تاوريرت، تارودانت، تازة وتنغير.

 

 

كما أشارت المديرية أنه من المرتقب تسجيل درجات حرارة قد تصل إلى 10 درجات تحت الصفر من يوم الثلاثاء إلى الخميس المقبلين، بأقاليم الحوز، وأزيلال، وبني ملال، وبولمان، وإفران، وخنيفرة، وميدلت. فيما ستصل خلال نفس الفترة إلى 5 تحت الصفر، بكل من الحسيمة وشيشاوة، والحاجب، وقلعة السراغنة، ولاشيدية، فاس، فيكيك، فقيه بنصالح، غرسيف، جرادة، الخميسات، خريبكة، مولاي يعقوب، ورزازات، وجدة أنكاد، صفرو، تاونات، تاوريرت، تارودانت، تازة وتنغير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.