top-banner-970×90

لأول مرة منذ تفشي كورونا.. مناقشة أول رسالة ماستر عن بُعد بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور

كاب24 تيفي:

على الرغم من قرار تعليق الدراسة بسبب فيروس “كورونا”، مكّنت الكلية مُتعددة التَّخصصات بالناظور أول أمس الخميس 21 ماي، إحدى طالباتها من إتمام مناقشة رسالة الماستر، مستثمرة بذلك نظام وزارة التعليم بمواصلة الدراسة عن بُعد.

وتُعد رسالة الباحثة ايمان الشريف  في كلية الناظور أول مناقشة تتم عن بُعد، بعد القرار وهي مبادرة من الجامعة في مساعدتها، وضمان حصولها على المؤهل دون تأخير.

وجاءت رسالة الطالبة “ايمان” بعنوان “حماية الحقوق الواردة على مطلب التحفيظ عن طريق مسطرتي النشر والإيداع”، وتمت المناقشة عبر تقنية “التّواصل الافتراضي عن بعد”، التي سمحت بها وزارة التّربية الوطنية مؤخّرًا، كإجراء استثنائي خاصّ بالموسم الجامعي 2020/2019، الذي تم تعليقه غداة إعلان حالة الطّوارئ الصحيّة في البلاد.

وتكونت لجنة  مناقشة الرّسالة الجامعية من الأستاذ أحمد خرطة مشرفًا، حيث رحب بكل المتابعين، كما أثنى على الطالبة بالمجهودات التي بذلتها خلال مسارها الدراسي بالكلية المتعددة التخصصات منذ سنتها الأولى بالماستر وأيضا الأستاذ أحمد أحيدار بصفته أستاذا زائرا بالكلية متعدّدة التخصّصات بالنّاظور، وفكري العلالي بصفته أستاذا زائرا بالكليّة ذاتها، وربيع اليعقوبي محافظ نائب رئيس المصلحة بالمحافظة العقارية بالنّاظور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد