لشكر في اتجاه الإلتحاق بصف المعارضة؟

كاب24 تيفي – محمد عبيد:

قالت مصادر مقربة جدا من حزب ادريس لشكر أن هذا الأخير تقدم بمذكرة اقتراح التعديلات الانتخابية لم تخرج في مجملها عن ما تقدمت به أحزاب الأصالة والمعاصرة، والاستقلال، والتقدم والاشتراكية، في موضوع الإعداد للانتخابات القادمة.

وذكرت ذات المصادر أن المذكرة التي تقدم بها حزب الاتحاد الاشتراكي لوزارة الداخلية حول الانتخابات القادمة، تتضمن شكلا ومضمونا نفس مقترحات أحزاب المعارضة وخاصة ما تعلق بيوم الاقتراع الذي كان أن اقترحته فرق المعارضة في مذكرتها والرامي الى إجراء الانتخابات يوم الأربعاء عوض يوم الجمعة.

كما تبنى حزب الوردة في مذكرته تحويل لوائح النساء والشباب إلى لوائح جهوية، ثم عدم تجريم الرموز الوطنية في العملية الانتخابية وتكون سببا للطعون الانتخابية، وإلى تقليص مدة الحملة الانتخابية إلى 10 أيام عوض أسبوعين، فضلا عن قرار إعادة تشكيل اللجنة الوطنية للانتخابات، وغيرها من المقتضيات التي وردت حرفيا داخل مذكرة الاتحاد الاشتراكي وداخل مذكرة أحزاب المعارضة.

وقد خلف تبني ادريس لشكر للمذكرة المشتركة السابقة لكل من نزار بركة ونبيل بنعبدالله وعبداللطيف وهبي علامة استفهام كبيرة بشأن موقفه الذي يصب في تحويل الاتجاه الى صف المعارضة قبل إجراء الانتخابات القادمة؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.