ليون يعير مهاجمه ديمبيلي لأتلتيكو مدريد

0

كاب24 تيفي – وكالات:

أعلن نادي ليون متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم أمس الأربعاء، أن مهاجمه الدولي موسى ديمبيلي سينتقل إلى أتلتيكو مدريد الإسباني على سبيل الإعارة.

وأوضح النادي في بيان أن قيمة صفقة الإعارة بلغت 1,5 مليون يورو مع خيار الشراء مقابل 33,5 مليون يورو وخمسة ملايين يورو كمكافأة بالاضافة الى 10 بالمئة في حال إعادة بيعه الى فريق آخر.

ولتعويض رحيل ديمبيلي تعاقد ليون مع المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني من ليستر سيتي الإنكليزي.

وخاض ديمبيلي 16 مباراة في الدوري الفرنسي هذا الموسم سجل خلالها هدفا واحدا.

وكانت بداية ديمبيلي في اكاديمية نادي باريس سان جرمان في سن الثامنة من عمره، انتقل بعدها إلى فولهام الإنكليزي في السادسة عشرة حيث بدأ بعد عام مسيرته الاحترافية، ثم انتقل الى سلتيك الاسكتلندي، حيث سجل معه 51 هدفا في 94 مباراة في جميع المسابقات.

وعاد ديمبيلي إلى فرنسا للانضمام الى صفوف ليون، ووصل معه إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا في نسختها الأخيرة (خسر امام بايرن ميونيخ الألماني صفر-3)، وسجل هدفين في ربع النهائي ضد مانشستر سيتي الانكليزي (3-1).

في المقابل وصل سليماني (32 عاما) الفائز مع منتخب بلاده بلقب بطل امم افريقيا عام 2019 في عقد مجاني لمدة 18 شهرا.

وبدأ سليماني مسيرته الاحترافية مع نادي شباب بلوزداد ثم قام بجولة في أوروبا حيث لعب ثلاثة مواسم في سبورتينغ لشبونة البرتغالي (2013-2016) ثم انتقل إلى ليستر الذي اعاره الى مواطنه نيوكاسل يونايتد (2018)، ثم فنربغشة التركي (2018-2019) ومنه إلى موناكو الفرنسي (2019-2020). وخاض سليماني 69 مباراة دولية سجل خلالها 30 هدفا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.