ماذا وراء تعتيم تكلفة إنجاز سوق الماشية النموذجي بأزرو؟

0

كاب24 تيفي- محمد عبيد:

ينتظر أن يجري وبشكل رسمي غدا السبت 6 يونيه 2020 حفل تدشين سوق الماشية النموذجي بمدينة آزرو بحضور عامل إقليم إفران رفقة مسؤول عن وزارة الفلاحة، وهو السوق الذي شهد خلال الأسبوع الجاري تسريع وثيرة الأشغال بها وبتصميم خاص، إذ سيكون مفتوحا في وجه العموم خلال أربعة أيام من الأسبوع (أيام الاثنين والثلاثاء والخميس والسبت).

وقد ساهم في إنجاز هذه السوق التي أقيمت على مساحة ناهزت الهكتار الواحد كل من وزارة الفلاحة ووزارة الداخلية والجماعة الترابية آزرو والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية.

وقد حاولنا في”كاب 24 تيفي” ربط الاتصال بأكثر من جهة معنية بالإنجاز لمعرفة القيمة الكلية للغلاف المالي الذي خصص لهذه الأشغال ومساهمة كل منها في توفير هذا الغلاف!؟ إلا أننا صادفنا تعتيما شاملا من كل المعنيين سواء جماعة أو إدارة الفلاحة او عمالة إفران، وإن كان فقط أحد أعضاء المجلس الجماعي لآزرو قد اعتبر أن الغلاف المالي إجماليا معتمد من وزارة الفلاحة دون غيرها من الشركاء؟!!

وجدير بالإشارة إلى أن افتتاح هذه السوق للماشية إن كانت قد عرفت إنجاز إطارات صغيرة مسيجة (لعرض الدواجن والبيض، والأغنام والأبقار والماعز) تفرق بينها ممرات منتظمة، إلى جانب نقط أخرى خاصة بالحراسة وتنظيم الدخول والخروج من السوق، فإن تصميم المشروع حمل معه إفادة تهم إنجاز مرافق صحية خاصة بالنظافة (المراحيض)، إلا أنه سجل عدم إنجازها، وقد أكدت بعض الجهات على أن هذه المرافق ستنجز لاحقا!؟؟…(راه فضاء السوق واسعة، السواقة يزيدوا يصبروا معانا ويرحبوا بالموجود!؟، !/استطرف أحد المتحدثين إلينا).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.