top-banner-970×90
top-banner-970×90

مثير: محامي بهيئة الرباط يودع بالسجن المركزي بتفلت بعد بثه شريط مصور يتهم شخصيات وازنة بالدولة

كاب 24 تيفي _ الكارح أبو سالم 

بينما العالم بأسره منشغل أيما يكون الإنشغال بالجائحة التي ضربت أطنابها اليمين والشمال ، وبدأت تلأتي على الأخضر واليابس ، تفاجئ محامو هيئة الرباط ومعها باقي زملائه المحامون ومعارفه عبر تراب المملكة ، قرر وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالخميسات إلياس صلوب ،عشية أمس الخميس  متابعة المحامي ” ميلود عبوز ” في حالة إعتقال ، وأمر بايداعه بالسجن المركزي بتفلت ,

تعود وقائع وأسباب نزول هذا القرار المثير ، بعد بثه لشريط فيديو يسرد فيه بعض ما سماه حقائق وجهها بالإسم إلى عدد من المسؤولين ، موضوع شكاية المديرية العامة للأمن الوطني بصفتها مطالبة بالحق المدني ، حيث وجهت إليه تهم السب والقذف والتشهير بمصطلحات اعتبرت محطة للكرامة في حق مسؤولين وشخصيات تابعين لمؤسسات دستورية .

هذا وقد رافع عدد من زملاء المحامي المعتقل في نفس اليوم بالسراح المؤقت نظرا لحالته الصحية والنفسية  المزرية ، وكونه يتمتع بالضمانات الكافية للحضور لأنه محامي لازال يمارس مهامه . لكن المحكمة رفضت الطلب وأخرت الجلسة لشهر أبريل المقبل .

هذا وقد نشرت إحدى المحاميات اللواتي داع صيتها مؤخرا في الدارالبيضاءفي قضية تتعلق بالخيانة الزوجية ، أن المحامي المعتقل بتفلت ، قد أصيب بحالة إنهيار ربما أدت إلى حالة موت سريري ، ولم يتسنى للموقع التأكد من الخبر بعد أن تمت مهاتفة بعض زملائه دون إجابات .

وقد جر هذا الموضوع سجالا واسعا بعضه مكتوم وآخر علني ، على تخلي غالبية الزملاء عن مؤازرته ، وتخلي كبار نقابة هيئة المحامين وغياب ممثلين عن المجلس لمساندته أو الدفاع عنه ، بل هناك منهم من وصفه بالمتمرد ،” غايجيب لينا غير الصداع دبا يجيبها فراسو ,,, وهاهو جابها فراسو ,,, “

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.