مدارات السير والجولان تثير استياء السائقين بمدينة الدار البيضاء

كاب24 تيڤي- أحمد أموزك:

تم إنجاز مدارات في السنين الأخيرة بكلفة تعادل  100 مليون درهما من طرف مجلس مدينة الدارالبيضاء ، فيما ينتظر إنجاز ما يقارب ثلاثين مدارا آخر على صعيد المدينة  .لكن تظل معاناة مستعملي الشوارع البيضاوية قائمة ، معاناة في ساعة الذروة .

و تتسائل كاب24تيڤي عن المهندس الذي إبتكر مدارات السير بهدا الشكل ، حيث تعد كبيرة في بعض الشوارع الصغيرة مثل شارع 2مارس .

هي ملايير من الدراهم تم صرفها لإنجاز مشاريع مهيكلة كان الهدف منها هو التخفيف من مشاكل السير و الجولان بالعاصمة الإقتصادية و حل معضلة التنقل من خلال هده المدارات .

و هناك إشكالية اخرى تبقى مطروحة ولم تجد من يجد لها حلا .

ألا و هي الانفاق و القناطر ،فالبيضاويون ينتظرون بفارغ الصبر تدشين اكبر نفق و الذي سيكتسي اهمية إستراتيجية ستجعله مراقبا بكاميرات لضمان سيولة حركة السير ،و الذي سيمتد على طول كيلومتر واحد ، سيربط بين شارع محمد السادس و الجيش الملكي ، و حسب المعلومات التي تتوفر عليها كاب24تيڤي هو عبارة عن نفق مغطى على طول 650متر بالإضافة إلى 400متر على شكل مداخل له .

اما بخصوص القيمة الإجمالية لهدا المشروع فتبلغ حوالي 201درهم ، سيساهم هدا النفق الذي ينتظر الكل بداية اشغاله في حل إشكالية السير و الجولان بالدارالبيضاء .

المجلس فرب عمر إنتدابه على النهاية لكن لم تعط إنطلاقة الاشغال بمجموعة من المشاريع الهامة بالمدينة الذكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.