مداهمة مقهى في أزرو وتوقيف 6 أشخاص بسبب خرق الطوارئ لممارسة القمار

0

كاب 24 تيفي – محمد عبيد:

أوقفت السلطات المحلية التابعة بمدينة بحضور عناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة ليلة أمس الأثنين 3 ماي 2021 داخل مقهى بتجزئة الارز 1 على مستوى أحياء أحداف بمدينة آزرو، بسبب خرقهم لحالة الطوارئ الصحية، وقرار منع التنقل الليلي خلال شهر رمضان.

واستنفرت السلطات بمدينة أزرو، المكونة من علال الوالي باشا مدينة آزرو، وعبدالسلام لعسري قائد المقاطعة الأولى، وعناصر الأمن الوطني وأفراد القوات المساعدة، إثر توصلها بخبر تواجد عدد من الأشخاص داخل المقهى حيث وقفوا على الأشخاص الستة وهم داخل مقهى مابعد الساعة التاسعة ليلا يمارسون لعب الورق (الرامي)… بعدما كانوا بداخل مقهى عمد مالكها إلى إغلاق الأبواب عقب استقباله للزبناء في خرق سافر لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية القاضية بحظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني خلال شهر رمضان، من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، بما يشمل فرض الإغلاق الليلي للمقاهي والمطاعم وتوقيف الأنشطة التجارية وليتم إيقاف الجميع، واقتيداهم إلى المفوضية الجهوية للأمن الوطني بآزرو، إذ تم تحرير محاضر في حقهم في شأن انتهاكهم لقرارات السلطة العمومية.

وبالتالي جرى تمتيع الأشخاص الستة بالسراح المؤقت بعد أداء الغرامة المنصوص عليها في القانون، في حين أحيل صاحب المحل على تدابير الحراسة النظرية وتحرير محضر في حقه بخصوص خرق حالة الطوارئ الصحية على ان يتم تقديمه أمام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بآزرو.

وتأتي هذه العملية ضمن جملة من العمليات التي تشنها السلطات المحلية والأمنية في إطار الحملات اليومية (ليل/ نهار) حرصا منها على تطبيق قانون حالة الطوارئ.. وإيقاف المشتبه فيهم والمبحوث عنهم وكل ما من شأنه المس بالأمن والطمأنينة بالمدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.