مراكش تحتضن المؤتمر الوطني لحقوق الطفل في دورته السادسة عشرة

كاب24 تيفي:

انطلقت أمس الأربعاء بمدينة مراكش فعاليات الدورة السادسة عشرة للمؤتمر الوطني لحقوق الطفل الذي ينظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، والرئاسة الفعلية للأميرة لالة مريم، والذي يستمر إلى غاية 23 من نونبر الجاري.

ويروم هذا المؤتمر الذي ينظمه المرصد الوطني لحقوق الطفل، تقييم وضعية الطفولة منذ تصديق المغرب على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، وتعبئة القوى الحية بالمملكة لجعل الطفل في صلب النموذج التنموي الجديد، بمشاركة أكثر من 3000 مشارك من بينهم، ممثلو السلطة التنفيذية ومسؤولون عموميون، وشخصيات أممية، وممثلو المجتمع المدني والقطاع الخاص، إضافة إلى الأطفال أنفسهم، بمن فيهم الأطفال البرلمانيون الذين سيحتفلون بهذه المناسبة، بمرور 20 عاما على تأسيس برلمان الطفل المغربي.

وستشكل الخلاصات والالتزامات التي سيتم التوصل إليها في مراكش خارطة طريق مندمجة وجديدة، تسمح للمغرب بتثمين إمكاناته البشرية، كثروة لامادية حقيقية تواكب تحقيق طموحاته الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية.

يشار إلى أنه تم إحداث المرصد الوطني لحقوق الطفل، سنة 1995، تحت الرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم، مباشرة بعد مصادقة المملكة على الاتفاقية الأممية لحقوق الطفل سنة 1993.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.