مسرحية “شري دماغك” تعرض الجمعة المقبل بمدينة طنجة

كاب 24 تيفي : 

تستعد فرقة فيستي للمسرح المعاصر و فنون الفرجة لعرض مسرحي تحت عنوان “شري دماغك” بدعم من المديرية الجهوية للثقافة و الاتصال- قطاع الثقافة بجهة طنجة تطوان الحسيمة ، و ذلك يوم الجمعة 8 دجنبر بفضاء رياض السلطان القصبة، على الساعة السادسة مساء.

و كانت الفرقة قد مثلت مدينة طنجة في المهرجان الدولي للرواد بمدينة خريبكة حيث شاركت بالعرض المسرحي شري دماغك الذي توج بجائزة الإخراج و كذا جائزة أفضل تشخيص إناث .

مسرحية شري دماغك لمخرجها الشاب المتألق “حمزة الوكولي”، ترصد معاناة المرأة في مجتمع لا يزال راضخا لأفكار رجعية تجعل منه قابعا في وحل التخلف ، حيث يجرد المرأة من كل ما هو حق للإنسان تحت ذريعة العيب و العار، و المسرحية تجسد طموح فتاة مراهقة ورثت هواية الرقص من أختها الكبرى التي تعتبرها المثل الأعلى و السند في عالم يعتبر المرأة فريسة سهلة.

و قد سلطت المسرحية الضوء على عديد من القضايا المجتمعية منها نظرة المجتمع للمرأة المنفتحة التي تمارس هوايتها دون اكتراث للناس، و كذا جرأة المرأة التي تضطر للتحول إلى رجل إن دعت الضرورة كي تدافع عن حقها و كي لا تترك الفرصة سانحة لأحد كي يتمادى معها، و مشكل استغلال و اغتصاب القاصرات اللواتي لا يزلن يرين العالم بنظرة بريئة، و دور القانون الذي لا ينصف المرأة .

التعليقات مغلقة.