مطالب بتحسين الوضع الاجتماعي لأعوان السلطة بعد الدور الريادي خلال جائحة كورونا

كاب24 تيڤي- أحمد أموزك:

من خلال إلتقاء ومعاينة كاب24تيڤي لوضعية اعوان السلطة بجهة الدارالبيضاء سطات ، وتنويها بالدور الكبير الذي يقوم به اعوان السلطة من شيوخ و مقدمين سواء في المجال الحضري او القروي بالدارالبيضاء، بدءا من الإدارة الترابية وباقي المصالح الإدارية الأخرى، إنتقالا لإنجاز وثائق المواطنين، ومراقبة البناء العشوائي، و كل العناصر الأساسية التي ترتكز عليها المنظومة الأمنية و الحياة الإدارية للأشخاص .

عون السلطة هو عين الداخلية التي يجب ألا تنام، فهذه الفئة أبانت عن مساهمتها الفاعلة و وقوفها في الصفوف الامامية التي تمر منها بلادنا بسبب جائحة كوڤيد 19 .

وبالرغم لكل هذا الدور الطلائعي الذي قامت به هاته الفئة، و لا تزال .إلا انها تعاني من الإقصاء و التهميش  من منظومة الوظيفة العمومية .

ويطالب عدد من متتبعي أعمال هذه الفئة من مسؤولي ولاية الدارالبيضاء و رؤساء الشؤون الداخلية بالعمالات بان يرفعوا ملتمسا لوزارة الداخلية قصد تحسين اجورهم ، ولم لا التفكير بتوفير لهم مساكن تكون في مدار عملهم ، حيث يروي أحد أعوان السلطة بمنطقة سيدي عثمان، بأنه خلال هاته الجائحة لا يغادر الملحقة الإدارية التي يشتغل بها ، نظرا لبعد مسكنه عن مقر العمل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.