منع الفراشة بأزرو من استئنافهم أنشطتهم التجارية يدفعهم للمطالبة بتسريع وثيرة أشغال بناء السوق النموذجي الخاص بهم

كاب 24 تيفي – محمد عبيد:

اعتصم طيلة صبيحة يومه الخميس 11 يونيو 2020 عدد من الفراشة بفضاء ميموزة المتواجد وسط مدينة آزرو باعتباره سوقا يوميا لغرض سلعهم من الخردة (اثواب وملابس ومتلاشيات وهواتف مستعملة…) في وقت كانوا فيه عازمين على استئناف انشطتهم التجارية إثر إعلان رفع الحجر الصحي عن إقليم إفران.

وجاء اعتصام هؤلاء الباعة بعد تدخل السلطة المحلية لمنعهم من مباشرة استئنافهم لأنشطتهم، مما أدى الى دخولهم في حوارات مع السلطة التي مثلها بعين المكان القائد المكلف بالنيابة عن المقاطعة الأولى بالمدينة، وحوالي منتصف النهار تمت دعوتهم لتكوين لجنة من بينهم للالتحاق بباشوية آزرو حيث استقبلهم باشا المدينة… وبعد الاستماع إلى قضيتهم، أوضح لهم باشا المدينة أن الإجراء يدخل ضمن حالة الطوارئ المتخدة بسبب جائحة كورنا، خاصة وان الفضاء يعتبر فضاء لتجمهر المواطنين والمخالطة بين المتسوقين ومن شانه ان يخلق مفاجأت أخرى وظهور الإصابة بكوفيد-19.. وأن التدابير المتخذة من قبل الدوائر المسؤولة محليا وإقليميا تستند على مذكرات القوانين الجديدة المعتمدة في إطار مستجدات تدابير حالة الطوارئ والمتعلقة بأنشطة القرب الاقتصادية، وأن أمر استئناف أنشطتهم يتطلب توجيههم طلبا إلى عامل الإقليم للبث فيه.

كما طرح الفراشة موضوع تعثر اشغال بناء السوق النموذجي، حيث طالبوا بتسريع وثيرة أشغاله المتوقفة منذ حوالي ثلاث سنوات في وقت كان يعول فيه ان تكون السوق جاهزة مع نهاية 2016!؟.. مما يزيد في معاناتهم مع وضعيتهم بفضاء ميموزة شتاء وصيفا…
وقد رفع الاعتصام على أساس النظر في إعداد الفراشة لطلب في موضوع استئناف ٱني لعملهم، وتشريح وضعيتهم الاجتماعية، والمطالبة بتعجيل أشغال بناء السوق النموذجي الى عامل الاقليم، وذلك عقب اجتماع بين كافة المعنيين صبيحة يوم غد الجمعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.