من بينها كتب لدانتي ونيوتن.. العثور على كنز من الكتب النادرة المسروقة في رومانيا

كاب 24 تيفي-وكالات:

أعلن اليوم السبت في رومانيا أن الشرطة كشفت النقاب عن كتب مسروقة بقيمة 3.2 مليون دولار .
وأوضحت مصادر أمنية أنه تم العثور على حوالي 200 كتاب نادر بقيمة 3.2 مليون دولار في قبو منزل قروي في رومانيا، وكانت هذه الكتب قد سرقت سنة 2017 .
وتمت سرقة هذه الكتب، بما في ذلك الطبعات الأولى من كتابات غاليليو غاليلي وإسحاق نيوتن، من قبو في لندن في عام 2017، بالإضافة إلى ذلك، من بين الكتب أيضا طبعات نادرة من أعمال دانتي ألغييري، بالإضافة إلى مجموعة من المخطوطات لفرانسيسكو غويا.
وتم تخزين كل هذه الكتب القيمة مؤقتا، وكان من المفترض إرسالها إلى مزاد في لاس فيغاس، قبل أن تتمكن عناصر إجرامية من إحداث ثقب في سقف المخزن والنزول باستعمال الحبال لتجاوز أجهزة استشعار الحركة.
وتبين أن اللصوص أعضاء في عصابة إجرامية رومانية، تورطت في سلسلة من عمليات السطو ارتكبت في العاصمة البريطانية لندن.
In this undated image provided by the Romanian Police a view of some 200 rare and valuable books discovered Wednesday, Sept. 16, 2020 hidden under a house in rural Romania, displayed in a garden in north eastern Romania. Romanian police have uncovered a trove of “irreplaceable” books including first editions of works by Galileo Galilei and Isaac Newton that were stolen in a daring 2017 heist from a warehouse in London, police and the European Union’s judicial cooperation agency said Friday, Sept.18, 2020. (Romanian Police-DIICOT via AP)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.