ناشط ناظوري يثير إعجاب الفيسبوكيين بعد انخراطه فعليا في حملة تضامنية مع عمال المقاهي بالمغرب

0

كاب24 تيفي – محمد زريوح:

أطلق أخيرا، نشطاء مغاربة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبخاصة منها فايسبوك، حملة تضامن واسعة مع العمال والمستخدمين بالمقاهي بكافة المدن المغربية، وذلك بعد فرض الحكومة حظرا ليليا شاملا خلال شهر رمضان مما سيعرف هذا القطاع شللا تاما.

وتتمثل هذه المبادرة التي دعا إليها نشطاء الفايسبوك المغربي، في تقديم يد المساعدة لعمال المقاهي الذين سيجدون أنفسهم في وضعية اجتماعية صعبة بحيث سيجبرهم قرار حظر التجوال خلال رمضان على التوقف عن العمل لمدة شهر بحاله.

وبدوره انخرط الناشط المدني المثير للجدل رشيد زناي، في هذه الحملة الوطنية، بحيث نشر اليوم السبت، رزمة صور توثق تقديمه مساعدة اجتماعية لعامل بإحدى المقاهي بمدينة الناظور، تشجيعا لمرتادي المقاهي على الانخراط بدورهم في الحملة.

وقال زناي في تغريدته على حسابه الفايسبوكي “في رمضان كنشرب قهوة يوميا ب12 درهم، يعني ما مجموعه 360 درهم في الشهر”، مضيفا “اليوم انا عطيت لنادل المقهى للي كانجلس فيها 360 درهم اللي كيصورها معاي في الشهر، لانهم ما غاديش يخدموا من بعد الافطار وغيبقاو بلا مدخول”.

مشيرا في ذات تدوينته التي أثارت تفاعلا كبيرا من الفسابكة الذين ثمنوا المبادرة الإنسانية “هاذي ماتحسبهاش صدقة.. لذلك ما سترتهاش، هاذي مساهمة مني في التضامن الاجتماعي.. الدين والانسانية معاملة وأفعال، وليست مجرد أقوال”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.