نجوم الأولى من بين الخمس برامج الأكثر مشاهدة على قناة الأولى

كاب24 تيفي – محمد عبيد

حقق برنامج”نجوم الاولى” الذي يقدم كل اسبوع على قناة الاولى المغربية رقما جديدا على مستوى نسب المساعدة مساء السبت الاخير ادإذ تابع السهرة التي شارك فيها سلطان الطرب سعيد الصنهاحي وولد الحوات وولد مبارك الخريبكي والحرارية واحمد السلاوي واحمد الله رويشة نحو 2 مليون و500 الف مشاهد محافظا بذلك على رتبته بين الخمس برامج الاكثر مشاهدة على الاولى.

وزكى هذا الرقم بان المشاهد وجد مرة اخرى متعة التفرج نظرا لنوعية الفقرات والاختيار المتميز للعارضين فيها من فنانين ذوي الصيت وطنيا وعربيا، رغم ان السهرة سبق وان تم تقديما شهر يونيه من العام الماضي(2019).. وحيث “توقفت تسجيلات جديدة منذ فرض الحجر الصحي وحالة الطوارئ الصحية التي تعرفها البلاد ككل، مما حال دون تمكن الطاقم المعد والمنتج للبرامج الاشتغال باستغلال استوديو الدار البيضاء”، يقول المنتج السيد محمد السعودي، ويضيف القول”جميع السهرات الفنية متوقفة بسبب كورونا خاصة اننا نسجل الحلقات باستوديو عين الشق بالدار البيضاء، وذلك بسبب تزايد عدد الإصابات بهذه المدينة… وأذكر بالمناسبة ان البرنامج خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة وهو يحتل الرتبة الرابعة حسب ماروك ميتري لقياس نسب مشاهدة القنوات الوطنية، وبذلك تبقى السهرة وللأسبوع الثالث على التوالي ضمن الخمس برامج الاكثر مشاهدة على الأولى، شكرا لجميع الفنانين الذين حلوا ضيوفا على السهرة والمشاهدين الذين يتابعون فقراتها، وشكرا لفريق العمل على تفانيه في تقديم سهرة متميزة بشهادة الجميع”.

ويعتبر هذا الموعد الاسبوعي الفني على الاولى البرنامج الأكثر تتويجا بالقناة الأولى حيث فاز بذهبية وفضية المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون بالحمامات بتونس على التوالي سنتي 2020/2015 كما فازت مريم القصيري منشطة البرنامج بلقب أحسن منشطة برامج فنية وترفيهية سنة 2019 حسب استطلاع للرأي قامت به المجلة النسائية سيدتي.

وفي هذا الخصوص، أكد معد البرنامج محمد السعودي على ان القاب وتوجيهات السيد الرئيس المدير العام فيصل العرايشي كان من ثمارها هذه الألقاب، وهذه النجاحات والتي تهدف بالأساس إلى الاهتمام بالفن والفنانين المغاربة سواء الشباب او الرواد، وكذا رد الاعتبار للموروث الثقافي والفني المغربي، خاصة التراث منه ومحاولة تشبيبه وتوثيقه حفاظا عليه من الزوال.

وأضاف محمد السعودي ان تفاعل الرئيس المدير العام مع سهرة نجوم الاولى وفريق عملها يحفزنا لبذل المزيد من العطاء..

ويذكر أن نجوم الأولى هو موعد أسبوعي مع عشاق الموسيقى و الأغنية المغربية بحضور مجموعة من أبرز نجوم الساحة الفنية المغربية. مطربون تألقوا في الأغنية الشعبية والعصرية يضربون موعدا مع عشاقهم للاستمتاع بآخر أعمالهم الفنية والتعرف على جانب من حياتهم الخاصة واليومية وقصة نجاحهم مع معجبيهم خاصة ومع الجمهور المغربي بشكل عام.

ويوثق البرنامج لأقوى لحظات نجوم الأولى مع باقة من الألحان المغربية الشعبية والعصرية في سهرة فنية يحييها ألمع ممثلي الألوان التراثية والشعبية المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.