هام.. ندوة وطنية “افتراضية” تسلط الضوء على الحياة الطلابية بالمغرب: المعيش والمنتظر

كاب24تيفي-فاطمة بتغراصا:

تنظمُ قناة “كاب24تيفي” و”المرصد الوطني لمنظومةِ التربيةِ والتكوين”  غداً السبت 06 مارس 2021، ندوةً وطنيةً “افتراضية” تسلطُ الضوء على منظومةِ التعليمِ العالي بالمغرب.

ويندرجُ هذا اللقاء التواصلي “عن بعد” في إطار البرنامج السنوي الذي ينظمه “المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين” عبر سلسلة لقاءات “عن بعد” تهمُ منظومة التربية و التكوين، بشراكةٍ مع موقع “قناة24تيفي”.

الندوةُ ستناقش في محاورها المتعددة كل ما يرتبط بواقع الجامعات المغربية والتحديات التي ترزح تحتها سواء قبل جائحة كورونا أو بعدها، مع التركيز على واقع حياة الطلبة الجامعيين ومشاكلهم والعقبات التي تقف في وجههم (سير عملية التسجيل، الولوج إلى سلكي الماستر والدكتوراة، تأجيل الامتحانات وإغلاق الأحياء الجامعية وغيرها). وستناقش الندوة أيضاً في أحد محاورها، واقع الأطر الإدارية والتعليمية بالجامعات المغربية خاصة ما يتعلقُ بنظامهم الأساسي و الإصلاح البيداغوجي و جودة حقل البحثِ العلمي في المغرب. هذا الحقل الذي يعيشُ بدوره أزمةً عميقةً، عجزت مختلِفَ الحكوماتِ المتعاقبةِ عن تطويره ليُسايرَ التطورات العلمية والتحولاتِ المتسارعةَ التي يشهدها العالم ولايزال.

“الحياة الطلابية بالمغرب: المعيش والمنتظر” هو عنوان الندوة الوطنية، التي سيشرفُ على تأطيرها كل من الإعلامي الكارح أبو سالم مدير قناة “كاب24تيفي” إلى جانب الأستاذ  محمد الدرويش رئيس “المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين” يشارك فيها الأستاذ الباحث عبد الكريم مدون ،  والطلبة الباحثون ،  حنان رحاب. و محمد  بن ساسي، خديجة بوستة وعادل الجوهري,

موعدنا غداً على الساعة الثامنة مساءً في بث مباشر على صفحة موقع فيسبوك عبر المواقع التالية:

www.cap.tv

www.onef.com

التعليقات مغلقة.