top-banner-970×90

نقابة الصحفيين بسوس تطالب بفتح تحقيق في واقعة الإعتداء على صحفي بحي شعبي بأكادير

  • كاب24تيفي– سعيد أبدرار

نددت النقابة الوطنية للصحفيين المغاربة فرع سوس ماسة بالإعتداء الذي لحق الصحفي أحمد الهلالي يوم أمس الأربعاء20 ماي2020 من طرف مجموعة من الجانحين باحد الأسواق العشوائية بحي بنسركاو بمدينة اكادير بعد قيامه بمهامه في نقل الصورة الحقيقية للشارع المغربي إبان فترة الحجر الصحي.

وذكرت النقابة عبر بلاغ لها توصلت كاب24تيفي بنخسة منه بأنها تدين الإعتداء الجسدي الشنيع الذي تعرض له الزميل أحمد الهلالي من طرف شرذمة من البلطجية بحي بنسركاو وهو يقوم بعمله الإعلامي والتي أدت إلى إصابته برضوض بليغة ،مع شجب كل الاعتداءات وجميع أشكال المضايقات والتعسفات الرامية إلى تكميم افواه الصحافيين والصحافيات .
وطالب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحفيين المغاربة بسوس من السلطات القضائية بفتح تحقيق قضائي عاجل في هذا الاعتداء صونا لحقوق الزميل احمد الهلالي وصونا لكرامته إثر ماتعرض له من اعتداء لفظي وجسدي مع اعلان الفرع لتضامنه المطلق واللامشروط مع كل الزميلات و الزملاء، الذين يتعرضون لكل أنواع التهديدات، ويطالب السلطات الأمنية والمحلية بالتدخل الفوري لحماية الصحافيين والصحفيات، مع الإشارة إلى تمسك الفرع النقابي المذكور بحقه في خوض جميع الأشكال النضالية والاحتجاجية عند الضرورة لحماية الصحفيين والصحفيات من البطش والمضايقات التي يتعرضون لها أثناء مزاولة عملهم .
وكانت كاب24تيفي سباقة لكشف تفاصيل الإعتداء الهمجي الذي لحق الزميل الصحفي أحمد الهلالي مساء اليوم الأربعاء 20 ماي 2020 بعدما كان ضحية للضرب والتنكيل به من طرف فوج من الخارجين عن القانون بعد فضحه  لأكثر من مرة لحالة التسيب التي تعيشها إحدى الأسواق العشوائية بحي بن سركاو  تزامنا مع  اكتشاف أزيد من حالة إصابة بالفيروس غير بعيد عن السوق العشوائي المذكور الذي يستقبل كل يوم المئات إن لم نقل الالاف من المتبضعين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد