هذا ماخرج به لقاء مدير الموارد البشرية للتعليم مع النقابات الست

كاب24 تيفي – عبد الإله عسول:

ترأس محمد بنزرهوني مدير الموارد البشرية وتكوين الأطر صباح يومه الخميس 28 نونبر 2019 بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط، الاجتماع الشهري مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وساد اللقاء نقاش حول منهجية الحوار وجدولته وذلك بغية الإرتقاء بالعلاقة مع هاته النقابات على جميع المستويات.

وقد  أسفر  الإتفاق على برمجة جدولة زمنية للقاءات القادمة على الشكل التالي ” 04 و 11 دجنبر 2019   مناقشة الملفات المطلبية وتقديم الإقتراحات، ومنها المطالب الفئوية ومشروع النظام الأساسي الجديد.
و  17 دجنبر 2019 يخصص للجنة المركزية لفض النزاعات .”

وقال عبد الغني الراقي كاتب عام النقابة للوطنية للتعليم كدش في تصريح للجريدة ” إننا حرصنا كنقابات على الخروج من اللقاء بمواعيد محددة لمناقشة الملفات العالقة والمستجدة، ومن بينها أساسا النظام الأساسي الجديد الذي طال تمطيطه منذ خمس سنوات والذي تعول عليه الشغيلة التعليمية لفتح آفاقا أمامها خصوص درجة خارج السلم لعشرات الآلاف من المدرسين والملحقين، وأيضا تحديد لقاء للبث في النزاعات الواردة من الأقاليم”.

وينتظر أن يستعرض الكتاب العامون للنقابات في اللقاءات المبرمجة ، ملف النظام الأساسي الجديد،  و المطالب الفئوية، كمطالب ضحايا النظامين 1985 و2003 والسلم التاسع، وتنفيذ ما تبقى من اتفاق 26أبريل 2011 خصوصا خلق درجة جديدة وخارج السلم، ومطالب  الأطر الإدارية ومسلك الإدارة وحاملي الشهادات وملحقي الاقتصاد و التعويض عن العمل بالمناطق النائية وقضايا أخرى لها راهنية في قطاع التربية.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن حزمة من المقترحات حول عدد من المطالب النقابية والفئوية ، وشرعت في تنزيلها وتنفيذها على أرض الواقع بالرغم من أنها لم تكن في مستوى طموحات الهيآت النقابية والشغيلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.