top-banner-970×90

هذا ما خلص إليه اللقاء التواصلي للأحرار مع ساكنة مشرع بلقصيري

كاب24 تيفي – أمين الزيتي:

يواصل حزب التجمع الوطني للأحرار برنامجه “100 يوم 100 مدينة”، الذي أطلقه رئيس الحزب، عزيز أخنوش،قبل أيام من مدينة دمنات، إذ تم مساء اليوم السبت 22فبراير 2020، تنظيم ذات المحطة بمشرع بلقصيري التابع لإقليم سيدي قاسم، بمشاركة فعلية لقيادات الحزب، مركزياً وجهويا ومحليا، وممثلي التنظيمات الموازية إلى جانب عدد من المنتخبين وساكنة المدينة.

في مستهل كلمته بالمناسبة، أكد المنسق الإقليمي للحزب ،السيد عبد الإله أو عيسى ،على أسماع الحضور إن برنامج “100 يوم 100 مدينة” هو “إبداع متميّز للإنصات إلى ساكنة المدن، حيث يرتكز في مضمونه على ورشات من أجل تمكين كل المشاركين من الإدلاء بآرائهم، بخصوص القضايا والانشغالات بمدنهم، أي تشخيصها والمساهمة بآرائهم، والغاية فيها هو إعداد برنامج لتأهيل هذه المدن الصغيرة ، إعتماداً على إستشارة عمومية واسعة، خصوصا في العينة التي ٱختيرت من طرف الحزب.

 من جهته أبرز عضو المكتب السياسي، السيد رشيد الطالبي العلمي ،في كلمته بالمناسبة ،أن منطقة الغرب لم تأخذ نصيبها من التنمية ، مبرزا الإجحاف الذي تعاني منه هذه النقطة الإستراتيجية فلاحيا ، مارا في كلمته على الوضع الصحي المتردي والذي كشف في خلاصته عن تدني مستوى الأدآء والذي يبقى من ضحاياه المواطن البسيط.

ووفق تصريح آخر أكد السيد محمد زاهر ، المنسق المحلي للحزب ، أن اللقاء هذا يبقى خارطة أفقية نحو تمكين المنطقة من مؤشرات التنمية التي طالما طمحت لها الساكنة ، ميرزا مكانة مشرع بلقصيري كقطب فلاحي متميز ، والذي لا يحتاج إلاّ إلى التفاثة مسؤولة.

 وقالت المنسقة الإقليمية للمرأة التجمعية ، السيدة أنور السعود ،في كلمتها لوسائل الإعلام، أن بلقصيري تبقى قلعة حزب الأحرار ومن تم وجب على المسؤولين الأخد بعين الإعتبار بمؤهلات المنطقة واستغلال مواردها وكذا تحريك الدينامية الشبابية والنسوية في قطاع التشغيل والصحة وغيرهما مما يحاكي واقع مشرع بلقصيري.

وأكد المنسق الإقليمي للشبيبة التجمعية السيد نبيل الحبوسي، أن مبادرة 100يوم 100مدينة محطة استثنائية في العمل السياسي الراقي ،مبرزا الخلاصات التي وصلت إليها سياسة التواصل والإنصات بالموائد المستديرة ، والتي دارت حول واقع عدد من القضايا التنموية والاجتماعية، التي سيُبنى عليها البرنامج السياسي للحزب بالمدينة، إلى جانب الترافع حولها لدى كل الجهات المعنية، مؤكدا في كلمته بعبارة – بأننا ندشن بهذه المحطات أسلوبا جديدا للإنصاب والقرب من المواطنين، يليها وضع مقاربات لمعالجة ما تم تشخيصه”.

تعليق 1
  1. Youssef aitoutahar يقول

    موفق بإذن الله اخي امين. تغطية اكثر من رائعة للحدث وهذا ما عهدناه منك كصحفي مقتدر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد