هل ستترشح مايسة سلامة الناجي في الانتخابات المقبلة؟.. المعنية تخرج عن صمتها

كاب24 تيفي:

خرجت المدونة مايسة سلامة الناجي عن صمتها بخصوص الأخبار الرائجة مؤخرا حول ترشحها في اللائحة الوطنية للنساء خلال الاستحقاقات القادمة عن حزب الأصالة والمعاصرة.

ونفت المدونة المثيرة للجدل عبر صفحتها الرسمية بالفيسبوك خبر ترشحها للإنتخابات المقبلة، قائلة:  “باش نسدوا هاد الموضوع نهائيا: لو كان البرلماني لوحده قادرا على إحداث تغيير لفعله عمر بلافريج لي تيعطيوه ثلاث ثواني فالجلسة ويكملها فيديو فالفايسبوك”. 

وأكدت مايسة في منشورها أن “التغيير عبر البرلمان لا يكون بمقعد، فالبرلماني لا يملك سلطة عدا الكلام ودور المساءلة الذي نمارسه عبر الفايسبوك “، مردفة “وبما أن هدفي هو التغيير وليس أطماع شخصية، لن أترشح خلال هذه الانتخابات مع أي حزب للحصول على مقعد. وأي خبر من هذا النوع هو خبر كاذب والمنبر الذي ينشره عديم المصداقية”.

واسترسلت قائلة “نهار يكون شي منصب برلماني فوق العادة بسلطة مساءلة جميع المسؤولين من كل المناصب، بسلطة سحب الثقة من المسؤول، منعه عن تنفيذ قرار ما، منعه من إبرام صفقات، استرداد ما نهب من مال، كشف أمواله وحساباته، إخضاعه للمتابعة القضائية، أو دفعه للاستقالة، أنا الأولى نترشح ليه. إلى ذلك الحين سأستمر عبر الفايسبوك في بناء تصور حول المغرب المنشود مجتمعا وسياسة، ونستمر معا عبر الفايسبوك في الدفع بصناع القرار لتبنيه”.

وختمت تدوينتها ب “دعوتي لأن ينخرط الشباب لتغيير الأحزاب من الداخل لا علاقة له بأن أترشح أنا مع البانضية لأحصل على مقعد). لن أفعل. الموضوع بالنسبة لي محسوم ومنتهي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.