والي جهة العيون الساقية الحمراء يعطي انطلاق عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442”

0

كاب 24 ثيفي – حسن بوفوس:

أشرف صباح يوم الجمعة 16 ابريل الجاري والي جهة العيون الساقية الحمراء ” عبد السلام بيكرات ” الى جانب المنسق الجهوي للتعاون الوطني بجهة العيون الساقية الحمراء ” عبد العزيز بومدين” و المندوب الجهوي لوزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية ” محمد عماري ” و بحضور شخصيات مدنيةو عسكرية و امنية و منتخبيي المدينة بالمدرسة الابتدائية المسيرة الخضراء بنفود الملحقة الادارية الاولى الدائرة الحضرية الاولى على اعطاء انطلاق عملية توزيع الدعم الغذائي في إطار عملية “رمضان1442هجرية” والتي سيستفيد منها 10550 أسرة معوزة على صعيد اقليم العيون .

وأضحت هذه العملية التضامنية التي بلغت هذه السنة نسختها ال 22، موعدا سنويا هاما يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة ، لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين والمسنين بمختلف الجماعات التابعة لاقليم العيون .

وتتكون قفة المساعدات، المخصصة للمستفيدين ، من سبعة مواد أساسية هي (10 كلغ من الدقيق، 4 كلغ من السكر، 250 غرام من الشاي، 1 كلغ من العدس، 1 كلغ من الشعرية، 5 لتر من الزيت و800 غرام من مركز الطماطم).

وتندرج هذه العملية في نسختها ال 22 هذه السنة تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لاستمرارية زخم التضامن الوطني في تقديم المساعدة والدعم للأشخاص والأسر الذين يعيشون في وضعية الهشاشة، وللحد من الآثار الاجتماعية والاقتصادية لوباء كورونا.

وتشرف لجنة إقليمية تضم في عضويتها السلطات المحلية والتعاون الوطني والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والمندوبية الجهوية للأوقاف والشؤون الإسلامية على توزيع هذه المساعدات وضمان وصولها الى المستحقين.

وتولت هذه اللجنة السهر على تحديد لائحة المستفيدين والتوصل بالمواد الغذائية ومراقبة جودتها قبل تسليمها للمستفيدين في منازلهم في احترام تام لإجراءات الحجر الصحي ولمنع أي اختلاط بسبب الظـروف الحالية التي تمر منها المملكة جراء وباء كورونا.

و في تصريح صحفي للمنسق الجهوي للتعاون الوطني بجهة العيون الساقية الحمراء عبد العزيز بومدين حول عملية الدعم الغذائي “رمضان ” 1442″، فإن حصة الدعم  لهذه السنة تستهدف 10550 أسرة مستفيدة موزعة على الشكل التالي بالوسط الحضاؤي 7799 بمدينة العيون 6878 مستفيد و مدينة المرسى ب 921 مستفيد اما الوسط القروي 2721 موزعة على الشكل التالي قيادة بوكراع 921 مستفيدو قيادة الدشيرة 900 مستفيد و قيادة فم الواد ب 900 مستفيد، مشيرا إلى أن السلطات المحلية اتخذت عددا من التدابير لتنظيم هذه العملية، مراعاة للظرفية الاستثنائية المرتبطة بـ(كوفيد-19) وتفاديا للاختلاط وحرصا على إجراءات الحجر الصحي تم ايصال الحصص للمستفدين الى منازلهم و اقامتهم و يشرف على هذه السلطات المحلية و اعوان السلطة .

وأضاف عبد العزيز بومدين أن عملية التوزيع تجري خلال هذه الفترة من الحجر الصحي،  طبقا لتدابير السلامة الصحية والحماية والنظافة، ووفقا للشروط والإجراءات التي تقوم بها السلطات المحلية في إطار اللجان الإقليمية والمحلية التي تقوم بتنظيم عملية تسليم المواد الغذائية عبر إبلاغ رؤساء الأسر المستفيدة وتوصيلها مباشرة إلى منازلهم.

وتعكس هذه المبادرة  ذات الرمزية القوية في هذا الشهر الفضيل، والتي تأتي في ظل استمرار التعبئة الوطنية التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس لمحاربة آثار جائحة كوفيد-19 العناية الملكية الموصولة بالأشخاص في وضعية هشاشة والأكثر احتياجا، ولاسيما النساء الأرامل، والأشخاص المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة المنحدرين من الأوساط الفقيرة والقروية، بالمواد الغذائية في إطار هذه العملية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.