وزارة التربية الوطنية تعفي المدير الإقليمي للتعليم بمولاي يعقوب

كاب24 تيفي:

علمت كاب24 تيفي، من مصادر جد مطلعة، أن وزارة التربية الوطنية، أصدرت اليوم، قرار إعفاء المدير الإقليمي للتعليم بمولاي يعقوب.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن قرار الإعفاء، جاء على خلفية التقارير التي أعدتها المفتشية العامة للوزارة والتي رصدت مجموعة من الإختلالات في التسير والتدبير، من بينها ضعف في تنزيل وتتبع عدد من المشاريع، خصوصا المشاريع الاجتماعية المتعلقة بالتجهيزات المدرسية على مستوى الاستقبال و التخزين، والتأخر في تنزيل بعض المشاريع خاصة المدرسة الجماعاتية التى تم وضع حجرها الأساسي عقب الزيارة التي قام بها أمزازي إلى جهة فاس مكناس.

وأضافت ذات المصادر، أن المسؤول الإقليمي عن القطاع الذي أعفي من جميع مهامه، كان له ضعف ونقص واضح في المردودية التربوية والمالية على مستوى إقليم مولاي يعقوب، مشيرة إلى أن المدير الإقليمي لم يكن يستجيب لمراسلات المؤسسات التعليمية المتعلقة بالتجهيز و البناء و الترميم ، وأنه لم يلتزم بالبرنامج الزمني الأسبوعي المحدد لتقديم الوضعيات المحاسباتية.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية الوطنية، سبق و أعفت، الاثنين، المدير الإقليمي للدريوش على اثر إزالة ألعاب الأطفال من مدرسة للاخديجة الابتدائية ببلدية بن الطيب بعد مغادرة الوزير أمزازي لها . كانت قد اثارت ضجة واستنكار لدى الرأي العام المحلي بالمنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.