top-banner-970×90

وزارة الصحة تطلق مبادرة تطوعية تبتغي تقديم الاستشارة “الطبية عن بعد”

كاب24 تيفي – عبد اللطيف الحافضي:

أطلقت وزارة الصحة، اليوم، مبادرة تطوعية مجانية تبتغي تقديم “الاستشارة الطبية عن بعد” التخفيف من تنقل المواطنين المغاربة للمؤسسات الصحية قصد العلاج والمساهمة في إنجاح الحجر الصحي بالمملكة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، توصلت كاب24 تيفي، بنسخة منه، “أن إطلاق هذه الخدمة التطوعية المجانية؛ والتي جاءت ثمرة شراكة بين وزارة الصحة والهيئة الوطنية للأطباء وهيئة أطباء الأسنان بالمغرب، تأتي”في إطار تعزيز التدابير الوقائية الاحترازية ضد وباء كوفيد-19، وتروم التخفيف من حدة الولوج إلى المراكز الصحية والمستشفيات العمومية والخاصة، عبر المنصة الإلكترونيةwww.tbib24.com “.

وتشمل هذه المنصة الإلكترونية، أو البوابة الرقمية، عددا من الأطباء المتطوعين في مختلف التخصصات سيمنحون للمواطنين المغاربة الاستشارة الطبية عن بعد “مجانًا”، وإرشادهم في الحالات التي لا تستدعي تشخيصا خاصا، يضيف البلاغ.

وأشار البلاغ، إلى أن الخدمات التي ستوفرها هذه المنصة، تروم تسهيل عملية التواصل بين الراغبين في الاستشارة والأطباء المتطوعين مع الطبيب المختص إما عبر رسالة مكتوبة أو رسالة صوتية، يشرح فيها الحالة والأعراض، إضافة إلى إمكانية إرسال نسخة من الملف الطبي للمريض، كما يمكن للطبيب التواصل بالصوت والصورة مع المريض إذا استدعى الأمر ذلك.

وستساهم هذه الخدمة لا محالة في الحد من خروج المواطنين من البيوت من جهة، وإبراز الدور التضامني كمبادرة مواطنة لتعزيز التعاون والتآزر بين فئات المجتمع والتخفيف من انتشار هذا الوباء العالمي، يورد البلاغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد