وزير الشغل والادماج المهني يقوم بزيارة لمقر الاتحاد العام لمقاولات المغرب

كاب24تيفي – عبدالإله عسول:

في اطار التواصل الميداني مع الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين، وبعد زيارة قيادات المركزيات النقابية الأكثر تمثيلا، قام محمد مكراز وزير الشغل والادماج المهني رفقة وفد من الوزارة، بزيارة ود ومجاملة لقيادة الاتحاد العام لمقاولات المغرب أمس الخميس 14 نونبر الجاري.

اللقاء المنعقد بمقر CGEM بالدارالبيضاء حضره رئيس الاتحاد بالنيابة محمد البشيري ووفد من قيادة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، تم خلاله تهنئة السيد البشيري الوزير على الثقة المولوية بعد تعيينه على رأس قطاع اجتماعي مهم. مؤكدا استعدادهم في الاتحاد للتعاون والعمل المشترك قبل أن يبسط عددا من انتظارات منظمته.


الوزير، وبعد أن هنأ البشيري على ثقة قيادة الإتحاد العام لمقاولات المغرب وتكليفه بمهمة الرئيس بالنيابة، أكد استعداده للعمل والتعاون المشترك بما يحقق مصالح الوطن العليا، مذكرا بعدد من الأوراش التي تشتغل عليها الوزارة.

خصوصا منها الورش التشريعي المتمثل في مشروع القانون التنظيمي الذي يحدد شروط وكفية ممارسة حق الاضراب، ومشروع قانون النقابات والمنظمات المهنية للمشغلين ومشروع مدونة التعاضد الموضوع حاليا على مستوى مجلس المستشارين، حيث شدد أمكراز على ضرورة إعمال مبدأ التوافق لإخراج هذه المشاريع لحيز الوجود لما فيه مصلحة البلد والمواطن.

تجدر الإشارة إلى أن الوزير سيقوم بزيارة مماثلة لمقر جامعة غرف التجارة والصناعة والخدمات بالمغرب الثلاثاء المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.