يهودي من الناظور يدعو إلى إطلاق الرصاص على من وصفهم بـ”الإرهابيين” في القدس المحتلة

0

كاب24 تيفي – محمد زريوح:

خلفت خرجة للناشط المدني عبد العالي الرحماني، اليهودي المعتقد، جدلا ساخنا وردودا محتدة، بدعوته لإطلاق الرصاص على من وصفهم بـ”الإرهابيين” في القدس عاصمة فلسطين.

وأثارت تدوينة اليهودي الرحماني، على حسابه الفايسبوكي، تفاعلا منقطع النظير، بعد اعتباره إطلاق الكيان الإسرائيلي للرصاص على “الإرهابيين” في مدينك القدس، على حد وصفه، حقا مشروعا.

واستنكر العديد من النشطاء بموقع فايسبوك، دعوة اليهودي الرحماني، إذ علق الناشط المدني حكيم شملال على هذه الدعوة بكونها تتضمن “تحريضا واضحا للناس على القتل وتطبيق قانون الشارع”.

وأضاف شملال في رده “هناك مؤسسات قضائية هي الوحيدة المخول لها تطبيق القانون، بينما اليهودي المعني يدعو للسلبية وقتل الناس وتنفيذ القانون بحسب هواه”، مردفا أن هذه الدعوة خطيرة للغاية”.

فيما تفاعل الناشط كمال شيلح بما مضمونه أن الكيان الإسرائيلي هو من يجب توجيه الدعوة له لوقف إطلاق الذخائر الحية على الفلسطنيين العزل والمسالمين منذ عقود”.

تجدر الإشارة إلى أن الناشط الجمعوى والمدني عبد العالي الرحماني، ينحدر من مدينة الناظور، وقد اعتنق الديانة اليهودية منذ أزيد من عقدين، كما يترأس جمعية تعنى بشؤون اليهود بالمنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.