يوم دراسي حول تدبير الجودة واللوجيستيك السبت المقبل بطنجة

كاب 24 تيفي : 

تنظم المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، السبت المقبل بطنجة ، يوما دراسيا حول موضوع “تدبير الجودة واللوجستيك : أي نهج من أجل تنافسية أفضل”.

ويهدف هذا اللقاء ، المنظم بتعاون مع جامعة عبد المالك السعدي ضمن سلسلة الأيام الدراسية حول “تدبير وتدقيق الجودة”، إلى تسليط الضوء على مفاهيم الجودة واللوجستيك داخل منظومات معايير التقييم “إيزو” ووفق مراجع الجودة المعتمدة، وإثراء النقاش حول التأثير الاقتصادي الاستراتيجي للتكامل بين الجودة واللوجستيك.

كما سيشكل اللقاء، حسب بلاغ للجهة المنظمة، فرصة للالتقاء بين الطلبة والمهنيين للاطلاع بشكل عملي على الارتباط الوظيفي بين الجودة واللوجستيك داخل المقاولات والمنظمات المهنية، وتبادل الخبرات والتجارب بين المهنيين العاملين في المجال.

وسيشارك في النسخة الثالثة عشر من الأيام الدراسية “تدبير وتدقيق الجودة” مجموعة من المسؤولين والخبراء والطلبة الباحثين والمهنيين في قطاع الجودة واللوجستيك لتبادل وجهات النظر في سبيل الخروج بتوصيات تمكن من رفع تنافسية الاقتصاد الوطني.

وأضاف المصدر نفسه أن المشاركين سيتوقفون عند الاستراتيجية الوطنية لتطوير التنافسية اللوجستيكية وأدوار الوكالة الوطنية لتنمية الأنشطة اللوجستيكية والمرصد المغربي للتنافسية اللوجستيكية، وهي مجموعة من التدابير الرامية إلى تكريس اختيار المغرب كوجهة عالمية لاستقطاب استثمارات ذات قيمة مضافة قادرة على خلق فرص الشغل.

ووفق الجهة المنظمة ، فإن العولمة المتسارعة أثرت على الأنشطة الاقتصادية. فمن جهة دفعت المقاولات إلى تبني سياسات لوجستيكية جديدة من أجل الاستجابة للمتطلبات المتزايدة للزبائن من حيث الأسعار وآجال التسليم، ومن جهة أخرى فرضت عليها اعتماد نظام لتدبير الجودة من أجل تطوير الأداء.

التعليقات مغلقة.